بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي أنحاء العالم اكتشافان للهيدروكربون في الصحراء الغربية في مصر
نظام البيئي أنحاء العالم اكتشافان للهيدروكربون في الصحراء الغربية في مصر

اكتشافان للهيدروكربون في الصحراء الغربية في مصر

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان شركة كويت إنرجي، وهي إحدى الشركات المتخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز الأسرع نمواً في الشرق الأوسط، اعلنت أنها حققت اكتشافاً هيدروكربونياً في بئري GPZZ-4 والأحمدي-1 الواقعتين في امتياز أبو سنان في الصحراء الغربية في مصر.

 

وافاد موقع بيئة بالذكر أن "كويت إنرجي" هي المشغل لامتياز أبو سنان وتمتلك فيه حصة تبلغ 50 في المائة، فيما تمتلك شركة "بيتش إنرجي ليميتد" الأسترالية حصة 22 في المائة، وشركة "دوفر بتروليوم" الكندية الحصة المتبقية والبالغة 28 في المائة.
وبهذين الاكتشافين الجديدين يكون عدد الاكتشافات الذي حققته "كويت إنرجي" في مصر منذ 2008 قد بلغ 13 اكتشافاً.

وكان أول بئر يتم الحفر فيه ضمن برنامج حفر 6 آبار في امتياز أبو سنان هو بئر "جي بي زي زي-4" (GPZZ-4 ). وقد تم اكتشاف الهيدروكربون في الطبقات البحرية السفلى والعليا وطبقات أبو رواش جي.

أما البئر الثانية، بئر "الأحمدي-1"، فقد تم اكتشاف الهيدروكربون فيها على مستوى طبقات الخريطة، وطبقات البحرية السفلى، وطبقات أبو رواش "جي" و"إي".


وقالت نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كويت إنرجي سارة أكبر لقد حققت كويت إنرجي بهذين الاكتشافين نجاحاً جديداً لصالح مصر، وفيما نواصل اختبار البئرين لتحديد حجم الإنتاج ومستوى تسويق الهيدروكربون فيهما، فإننا نتطلع لنتائج إيجابية جداً من هذه الاختبارات ولمواصلة تحقيق النجاحات في مصر.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 تشرين2/نوفمبر 2011 13:13