بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية اكتشاف ملح معدني جديد يعود الى الكون الناشئ
الارض والفضاء أبحاث علمية اكتشاف ملح معدني جديد يعود الى الكون الناشئ

اكتشاف ملح معدني جديد يعود الى الكون الناشئ

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اعلن علماء أمريكيون انهم تمكنوا من العثور على ملح معدني جديد لم يكن

معروفاً لديهم حتى الآن في حجر من النيزك في إحدى المناطق بشمال غرب أفريقيا.

وارجع فريق الباحثين تحت إشراف أنتوني كامبف من متحف التاريخ القومي في لوس أنجليس أن يكون هذا الملح المعدني الجديد الذي أطلقوا عليه اسم كروتيت واحد من الأملاح المعدنية الأولى في الكون الناشئ و بناء على هذه الدراسة اكد العلماء أن هذا الملح المعدني الجديد تشكل قبل أكثر من 4.5 مليار سنة مما يجعله يعود إلى عصر نشأة الكواكب.

الباحثون يأملون في أن يساعدهم هذا الملح المعدني الجديد في العثور على معلومات جديدة عن نشأة النظام الشمسي. وكان علماء الأملاح المعدنية قد وجدوا صدفة على هذا الملح المعدني الجديد الذي لم يكن معروفا لديهم في نتوء على شكل بيضة في نيزك ان دابليو ايه 1934، وتوضح لهم ان هذا الملح المعدني الجديد أحد أشكال كالسيوم أكسيد الألومينيوم بشكل غير مسبوق في الطبيعة، ووتركيبة هذا الملح المعدني الجديد تشابه تركيبة أحد المكونات الصناعية للأسمنت الذي يستطيع مقاومة للحرارة الذي يحتاج الخبراء في صناعته إلى 1500 درجة مئوية كحد ادنى.

واقد استنتج العلماء من هذه الدرجة المرتفعة للحرارة ومن حقيقة أن هذا الملح المعدني الجديد لا يتشكل إلا في وجود ضغط عالي جدا أن ملح كروتيت قد تشكل في عصر الضباب الشمسي وينوي الباحثون إجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة الظروف الدقيقة التي تكون الملح المعدني الجديد كروتيت وتطور في ظلها.

كما ويضم هذا النتوء الموجود على شكل بيضة في الحجر النيزي  القادم من الكون الناشئ على ثمانية أملاح معدنية أخرى كحد ادنى منها أحد الأملاح التي لم يعثر العلماء على وصف لها في السابق.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 01:18