بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية اكتشاف مخلوقات غريبة في بحار استراليا
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية اكتشاف مخلوقات غريبة في بحار استراليا

اكتشاف مخلوقات غريبة في بحار استراليا

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

عثر فريق علمي كان قائده الم الاحياء جوستن مارشل على مخلوقات غريبة لم تشاهد من قبل في اعماق المحيط الاسترالي تحت المرجان.. يعتقد بانها تعيش دون تغييرات في طبيعتها او شكلها منذ حقبات ما قبل التاريخ، وذلك وفقاً لخلاصة دراسة اجرتها جامعة كوينزلاند.


تضم هذه المجموعة من المخلوقات الغريبة كسمكة قرش بستة خياشيم، ونوع عملاق من سمكة الزيت، وفصائل كثيرة من القشريات والكثير من الاسماك التي لم يتم التعرف عليها بعد.
صورت الكاميرات هذه المخلوقات الغريبة على عمق 1400 متر تحت سطح البحر ويعتبر العلماء ان اشكالها صالحة لافلام الخيال العلمي.

كما عثر الفريق على انواع من الحباريات التي ما زالت تعيش في صدف، كما كانت هذه الفصائل تفعل منذ ملايين السنين، وذلك باستخدام كاميرات فائقة الحساسية للحركة، تعمل بالتحكم من بعد.
يعتقد العلماء ان تحليل اساليب وكيفية عمل العيون والادمغة لدى هذه المخلوقات البدائية قد يفتح الباب امام علماء الاعصاب لفهم تطور الدماغ البشري.

كما ان اسس فهم بعض انواع الاختلال العصبي، مثل الصرع، قد تكون موجودة لدى هذه المخلوقات، بدليل ان المعلومات الاولية التي كونها البشر حول عمل الخلايا العصبية جاءت بناءً على تشريح انواع عملاقة من الاخطبوطات            .

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:20