بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة اكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية في غرب الهند
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة اكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية في غرب الهند

اكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية في غرب الهند

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اعلن رئيس وزراء ولاية مهاراشترا الهندية بريثفيراج تشافان ان اكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية سترى النور قريبا

في هذه الولاية الواقعة غرب الهند.

 

حيث ذكر شافان ان القدرة الانتاجية لمحطة توليد الطاقة الشمسية التي ستدخل مرحلة التشغيل نهاية العام المقبل تصل الى150 ميغاواط  واضاف شافان ان تشييد محطة توليد الطاقة الشمسية يكلف حوالي450 مليون دولار وستساهم حكومة الولاية ب20 في المائة من تكلفة المحطة فيما ستغطي مؤسسة مالية المانية80 في المائة من تمويل بناء محطة توليد الطاقة الشمسية الذي يدخل في سياق جهود الحكومة من اجل الحصول على مصادر بديلة للطاقة.

وقد وضعت الهند التي لديها احد ادنى معدلات استهلاك الطاقة للفرد الواحد على المستوى العالمي برنامجا لانتاج نحو62 الف ميغاواط من الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية وذلك بحلول مارس2012 وهي التي لا تتعدى قدرتها الانتاجية الحالية165 غيغاواط .

واعلنت الحكومة الهندية مؤخرا اطلاق برنامج جواهر لال نهرو للطاقة الشمسية الذي يروم بناء مدن شمسية واستقطب البرنامج مشاريع استثمارية في الطاقة الشمسية بلغت قيمتها5.22 مليار دولار على مدى السنوات العشر القادمة.

حيث يتم انتاج ثلثي الكهرباء في الهند من الطاقة الحرارية وذلك باستخدام الغاز والفحم والوقود السائل.وكما تتطلع الهند الى مصادر بديلة للطاقة لتلبية الحاجيات الملحة للكهرباء والتي تؤدي إلى انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 أيار/مايو 2012 14:28