بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب طرائف اكبر ساعة في العالم في مكة المكرمة
غرائب طرائف اكبر ساعة في العالم في مكة المكرمة

اكبر ساعة في العالم في مكة المكرمة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


ان الناظر الى ساعة مكة المكرمة وهي تسمو بشموخ في سماء اقدس بقعة على وجه الارض يشعر بان تلك الساعة والتي تتصف بجماليات غاية في الابداع والتي شارك في تصميمها وصناعتها ايضا نخبة من المهندسين المحليين والعالميين ليدرك بان تلك الساعة قد تحولت الى معلم هام لمدينة ليست بحاجة الى اية معلم لتتميز ولكن تلك الساعة اكدت على حقيقة ان مكة المكرمة ستظل تحتفظ بنخبة من الابداعات التي لن يوجد لها مثيل على الارض.

يتم اضاءة 16 حزمة ضوئية عامودية خاصة تصل الى ما يزيد عن 10 كيلومترات نحو السماء وتبلغ قوة كل حزمة ضوئية 10 كيلواط. في بعض المناسبات الاسلامية كدخول الاشهر الهجرية والاعياد

وينوي المسؤولون عن الساعة بث اذان المسجد الحرام مباشرة من اعلى الساعة عبر مكبرات صوت خاصة بحيث يمكن سماع الاذان في محيط المسجد الحرام وذلك من مسافة 7 كيلو مترات تقريبا.

كما يتم اضاءة اعلى قمة ساعة مكة اثناء الاذان بواسطة 21.000 مصباح ضوئي يصدر اضواء لامعة باللونين الابيض والاخضر يمكن رؤيتها من مسافة تصل الى 30 كيلو مترا من البرج وهي تشير بذلك الى وقت دخول الصلاة.

وهذه الاشارات الضوئية تمكن  ذوي الحاجات الخاصة كضعيفي السمع مثلا او الذين يتواجدون على بعد من المسجد الحرام من معرفة وقت دخول الصلاة.

وتكون واجهة الساعة باللون الابيض والمؤشرات باللون الاسود نهارا وباللون الاخضر والمؤشرات باللون الابيض ليلا.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 16 أيار/مايو 2012 11:44