بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية اكبر الافاعي في العالم، الاناكوندا الخضراء
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية اكبر الافاعي في العالم، الاناكوندا الخضراء

اكبر الافاعي في العالم، الاناكوندا الخضراء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اكبر الافاعي في العالم، الاناكوندا يصل حجمها الى 550 باوند (227 كجم).
يمكن ان  تنمو الاناكوندا الخضراء لاكثر من 29 قدما (8.8 متر)، وان تزن اكثر من 550 باوند (227 كجم) ،

وان تقيس اكثر من 12 بوصة (30 سنتيمترا) في القطر. الاناث هي اكبر بكثير من الذكور. هناك انواع كثيرة من الاناكوندا، كل من امريكا الجنوبية ولكن جميعها اصغر من الاناكوندا الخضراء.  تعيش الاناكوندا في المستنقعات في البحيرات حيث تيارات المياه بطيئة، ولا سيما في الغابات الاستوائية المطيرة في حوض الامازون واورينوكو. هي ثقيلة على الارض، ولكنها رشيقة في التخفي في الماء. عيونها وفتحات الانف على قمة راسها، يتيح لها انتظار الفريسة في حين تبقى مغمورة تماما في المياه.

بما ان حجمها ضخم جدا فنظامها الغذائي يعتمد الخنازير البرية والغزلان والطيور والسلاحف ، كابيبارا ، الكيمن ، وحتى الجاغوار.فكيها يرتبطان باربطة مطاطية تسمح لها بابتلاع كامل فريستها، بغض النظر عن حجمها ، ويمكنها المضي اسابيع او اشهر دون طعام بعد وجبة كبيرة.

الاناكوندا الخضراء ليست سامة، ولكنها تقتل فريستها ملتفة حول جسدها حتى لا يستطيع الحيوان التنفس.  انثى الاناكوندا تهتم ببيضها وتلد 2-3 عشرات من الافاعي الصغيرة.

ثعابين الاناكوندا الصغيرة تكون نحو قدمين (0.6 متر) عند ولادتها كما وتكون قادرة على الفور على السباحة والصيد. تعيش في البرية حوالي عشر سنوات

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:06