بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي أنحاء العالم اقوى عاصفة ثلجية تحل بنيوزيلاند منذ 30 عاما
نظام البيئي أنحاء العالم اقوى عاصفة ثلجية تحل بنيوزيلاند منذ 30 عاما

اقوى عاصفة ثلجية تحل بنيوزيلاند منذ 30 عاما

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اقوى عاصفة ثلجية تحل بنيوزيلاند منذ 30 عاما

 

تعيش نيوزيلاند اياما قاسية بعدما ضربتها اقوى عاصفة ثلجية منذ 30 عاما ادت الى الغاء كل رحلات الطيران منها واليها اضافة الى اغلاق غالبية الطرق الطرق بعدما غطتها الثلوج.

وتسببت الثلوج في توقف الحياة بشكل تام في جميع انحاء نيوزيلاند بعد ان ضربتها تلك العاصفة الثلجية التي وصفها خبراء الطقس بانها تحدث مرة واحدة في العمر.

 

وهبت تلك العاصفة الثلجية على جنوب جزيرة نيوزيلاند ومن ثم اتجهت الى شمال الجزيرة ومن المتوقع ان تهطل الثلوج بكثافة هناك حتى يوم الاربعاء. كما انخفضت درجات الحرارة لاقل المستويات حيث وصلت الى اربعة درجات مئوية تحت الصفر في منطقة كوينستون.

وعاش سكان العاصمة النيوزيلاندية ويلنغتون في صراع غير مسبوق مع الثلوج وهو ما دفع وزير الامن الداخلي ريان فان شالكويك لتحذير سكان نيوزيلاند من الاسوا بسبب تلك العاصفة الثلجية الشديدة، وطالبهم ايضا بملازمة منازلهم وعدم النزول الى الشوارع.

ونتيجة العاصفة الثلجية توقفت خدمة البريد بالكامل اضافة الى العديد من المدارس والمكتبات وحمامات السباحة العامة. ونتج عن توقف حركة الطيران الى تكدس المسافرين في العديد من المطارات في نيوزيلاند. كما توقفت رحلة في منتصف طريقها ما بين بالمرستون والعاصمة ويلنغتون بسبب الصواعق التي انتشرت في السماء واصيب 16 مسافر على تلك الرحلة واضطرت الطائرة الى الهبوط اضطراريا بدون ان يصيبها اي اضرار.

وانتشرت سيارات الاسعاف وكاسحات الثلوج في الشوارع بنيوزيلاند بعدما وصلت بلاغات عن حصار اكثر من 100 شخص في سياراتهم بين الثلوج. وفي مدينة اوكلاند نقلت اربعة اشخاص الى المستشفى بعدما تسببت الرياح العاتية في سقوط شجرة على منزلهم.

وقال فيليب دونكان خبير الطقس في شركة مراقبة الماء انه يراقب العواصف منذ اكثر من 15 عاما ولم يسبق له ان شاهد عاصفة ثلجية مثل تلك التي ضربت نيوزيلاند اخيرا. وقال ان تلك العاصفة الثلجية جاءت من القطب الشمالي والتقطت مع منخفض جوي ادى الى زيادة قوتها. وقال بيتر كريفت خبير الطقس ايضا ان  هذا المستوى من انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير لم تمر بها نيوزيلاند من قبل .

وتصافد وجود الممثل البريطاني ستيفين فري في العاصمة النيوزيلاندية ويلنغتون من اجل تصوير بعض المشاهد في فيلم جديد له ووصف الاجواء الثلجية هناك على صفحة الخاصة بالموقع الاجتماعي الشهير تويتر قائلا ان الاجواء الثلجية رائعة ومشوقة.

وقال رئيس الوزراء النيوزيلاندي جون كي انه من النادر ان تهطل الثلوج على ويلنغتون المغطاة الان وهو ما يعني ان تلك العاصفة الثلجية غير مسبوقة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 تشرين2/نوفمبر 2011 13:19