بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية اقدم مكوك فضاء أميركي يصل سن التقاعد
الارض والفضاء أبحاث علمية اقدم مكوك فضاء أميركي يصل سن التقاعد

اقدم مكوك فضاء أميركي يصل سن التقاعد

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

وجه الرئيس الاميركي باراك أوباما التحية في مكالمة هاتفية يوم الخميس إلى أقدم مكوك فضائي لإدارة الطيران والفضاء الاميركية (ناسا) وحث أوباما رواد الفضاء على متن المحطة الفضائية الدولية على اتاحة فرصة العمل لعضو آلي جديد في طاقمهم

وجاءت محادثة اوباما الهاتفية التي استغرقت ست دقائق مع المحطة الواقعة على بعد 350 كيلومترا فوق الارض اثناء فترة التحام ديسكفري بالمحطة التي تستغرق عشرة أيام ضمن رحلته رقم 39 وهي الرحلة الاخيرة للمكوك الفضائي .

وقال أوباما ان ديسكفري "قطع في الفضاء مسافة اكبر ومكث فترة اطول من أي من نظرائه في اسطول المكوك الفضائي".

ومن المقرر ان يقوم انديفر واتلانتيس -شقيقا ديسكفري- بآخر رحلة لكل منهما في غضون ستة اشهر وهو ما سينهي فعليا فصلا استمر 30 عاما في تاريخ المركبات الفضائية لناسا.

وقال ستيف لينزي قائد ديسكفري انه بعد ان مدد المسؤولون بوحدة المراقبة الارضية مهمة المكوك الفضائي يوما واحدا فانه سيكون قد قضى ما مجموعه 365 يوما في الفضاء قبل هبوط المكوك الفضائي المقرر في فلوريدا يوم الاربعاء المقبل.

واستعلم أوباما ايضا عن انسان آلي صنع في اطار شراكة مع شركة جنرال موتور اطلق عليه اسم روبونوت2 أو ار 2 نسبة الى احدى شخصيات سلسلة افلام حرب النجوم.

وتظاهر اوباما بالشعور بالاحباط عندما أبلغه لينزي ان (ار 2) لم يتم بعد اخراجه من صندوقه وان ذلك لن يحدث قبل شهور على الارجح.

واتسمت محادثة الرئيس الامريكي أوباما بروح المرح وتجنب التطرق الى موضوعات مهمة مثل ميزانية ناسا وحالة عدم اليقين التي تحيط بمستقبل رحلات الفضاء الاميركية.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 01:17