بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية افعى العضلة القابضة

افعى العضلة القابضة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

كما يوحي اسمها، افعى العضلات القابضة الضغط ببطء على فرائسها حتى الموت.

بوا العضلات القابضة ارتداء بعض العلامات الاكثر تميزا من كل الزواحف. اعتمادا على الموئل انهم يحاولون ان تندمج، واجسادهم يمكن حتى، اخضر ، احمر ، او اصفر ، وعرض الانماط خفية من خطوط خشنة، الاهليليجات، والماس، والدوائر.

البواء والعضلات القابضة غير سامة وجدت في الاستوائية الوسطى واميركا الجنوبية. مثل ابناء العمومة من اناكوندا، فهي من السباحين الممتازة، ولكن يفضلون البقاء على اليابسة، والعيش في المقام الاول في سجلات جوفاء والجحور الثدييات المهجورة.

هي اصغر بكثير من الاناكوندا، بوا يصل نموها الى 13 قدما (4 امتار) لفترة طويلة وتزن اكثر من 100 £ (45 كجم). مع فكي اسنان صغيرة مدمن مخدرات لاقتناص الفريسة وعقد في الوقت الذي تلف اجسادهم العضلات حول ضحيتهم، الضغط حتى تخمد. بوا تاكل اي شيء تقريبا يمكن ان يقع في المصية، بما في ذلك الطيور والقرود والخنازير البرية. يمكن لافواههم الواسعة ان تمتد لابتلاع كامل فريسة كبيرة.

انثى البوا تحتضن البيض داخل اجسادهم والولادة تصل الى 60 افعى يعيشون فيها. بوا نحو 2 اقدام (0.6 متر) تولد طويلة وتنمو باستمرار طوال عمر 25 حتي 30 عاما. اكبر افعى الحية العاصرة من اي وقت مضى وجدت افعى قياس 18 قدما (5.5 متر).

تصطاد لبشرتها المزخرفة الجميلة للبيع في تجارة الحيوانات الاليفة الغريبة، معرضة للخطر بعض افعى العضلات القابضة والمحمية في حالة معظم مداها.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:51