بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب اختراعات افضل 10 تكنولوجيا الطاقة المتجددة اختراقات في 2010
غرائب اختراعات افضل 10 تكنولوجيا الطاقة المتجددة اختراقات في 2010

افضل 10 تكنولوجيا الطاقة المتجددة اختراقات في 2010

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

مع كوكبنا في حاجة ماسة للبيئة انظمة توليد الطاقة، كان الباحثون في انحاء العالم تعمل جاهدة لتطوير النظم التي يمكن ان تتحسن الطاقة في العالم في المستقبل بطريقة مستدامة. وشهد العام 2010 بعض اختراقات كبيرة في مجال تكنولوجيا الطاقة المتجددة، والتي عندما توضع تماما، يمكن ان تساعد في خلق عالم افضل. هنا قمنا بتجميع قائمة من 10 اختراقات من هذا القبيل التي لا بد ان يكون لها تاثير كبير في المستقبل.

آي بي ام خلية الشمسية التي تم انشاؤها من "وفرة الارض" مواد

انشا الباحثون في شركة آي بي ام خلية شمسية غير مكلفة من المواد التي هي زهيدة ومتاحة بسهولة. وتتكون طبقة التي تمتص اشعة الشمس وتحولها الى طاقة كهربائية مع النحاس والقصدير ، والكبريت والزنك والسيلينيوم. افضل جزء من الخلايا الشمسية هو انه لا يزال يدير لضرب كفاءة 9،6 في المئة، وهي نسبة اعلى بكثير من محاولات سابقة لجعل الالواح الشمسية باستخدام مواد مماثلة.

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الشمسية المركزة القمع

وضعت مجموعة من الباحثين في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وسيلة لجمع الطاقة الشمسية 100 مرة اكثر تركيزا من خلية الضوئية التقليدية. ويمكن للنظام تغيير جذري كيف يتم تجميع الطاقة الشمسية في المستقبل القريب كما ان هناك لن تكون هناك حاجة لبناء الالواح الشمسية الضخمة لتوليد كميات كبيرة من الطاقة. وقرر عمل البحوث التي اجريت ان انابيب كربون الانابيب الدقيقة سيكون الاداة الرئيسية المستخدمة في التقاط طاقة الضوء والتركيز، مما يسمح للاصغر فقط، ولكن الصفائف الشمسية اكثر قوة.

جامعة ويك فوريست في المواسير الضوئية

قدم الباحثون في جامعة ويك فوريست في ولاية كارولينا الشمالية اختراق عن طريق تطوير الخلايا الشمسية العضوية مع طبقة من الالياف البصرية شعيرات التي تضاعف اداء الخلايا في الاختبارات. وقد تم تطوير نموذج الخلية الشمسية التي كتبها ديفيد كارول، وهو كبير العلماء في شركة العرضية يسمى خلية ليفية. المشكلة مع الشاشات المسطحة المعيار هو فقدان بعض اشعة الشمس من خلال التامل. للحد من هذا الواقع ، اتخذ فريق البحث نهجا الدرامية التي قام بها ختم الالياف الضوئية على طبقة سفلية البوليمر التي تشكل الاساس للخلية. هذه الالياف، يطلق عليها اسم "الضوء انابيب" محاطة الخلايا الشمسية رقيقة العضوية تطبيقها باستخدام عملية الطلاء بالغمس، وترش ايضا صبغة تمتص الضوء على سطح البوليمر. يمكن ادخال الضوء من قمة الالياف في اي زاوية. الفوتونات ثم ترتد داخل الالياف حتى يتم استيعابها من قبل الخلية العضوية المحيطة بها.

جامعة ولاية لويزيانا للتكنولوجيا الكابولي كنف - PZT

تم انشاؤها بواسطة فريق من الباحثين في جامعة لويزيانا للتكنولوجيا، الذي تم تشييده كنف - PZT هو جهاز الطاقة اختراق الحصاد، والتي تستخدم النفايات الطاقة الحرارية من الادوات الالكترونية الى الطاقة لهم. للجهاز ميزات استخدام انابيب الكربون على قاعدة كابولي من المواد كهرضغطية. فيلم انابيب الكربون تمتص الحرارة والقوات كابولي كهرضغطية على الانحناء، الذي يولد بعد ذلك تيارا كهربائيا في هذه المادة. والجهاز صغير بحيث يمكن تصميم الآلاف من الاجهزة الصغيرة الكابولي كنف - PZT في الاجهزة، مما يسمح لهم محاصيلهم الخاصة اهدار الطاقة.

تقنيات الطاقة الجديدة 'انظر من خلال زجاج نافذة للطاقة الشمسية

تطوير تكنولوجيات الطاقة الجديدة ونموذج العمل من نافذة زجاجية في العالم من نوعه قادر على توليد الكهرباء. حتى الآن، ظلت مبهمة الواح الطاقة الشمسية، مع احتمال اقامة رؤية من خلال زجاج النافذة قادرة على توليد الكهرباء عن طريق استخدام محدود للمعادن وعمليات مكلفة اخرى، التي تمنع الرؤية و تمنع الضوء من المرور عبر الواجهات الزجاجية. احرز التكنولوجيا الممكنة من خلال الاستفادة من الخلايا في العالم اصغر العضوية العاملة الشمسية، التي وضعها الدكتور خياومي جيانغ في جامعة جنوب فلوريدا. وخلافا للانظمة الشمسية التقليدية، وخلايا جديدة للطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء من مصادر كل من الضوء الطبيعي والاصطناعي ، وتفوقت اليوم التجارية الشمسية وتقنيات الاغشية الرقيقة بنسبة تصل الى 10 اضعاف.

نظام جامعة بوردو لحرارة الحصاد من دخان السيارات

انشىء الباحثون في جامعة بوردو نظام حصاد الحرارة من عادم السيارة من اجل توليد الكهرباء وتقليل استهلاك السيارة للوقود. نظام تحويل المخلفات الى كهرباء حرارية، وتحويلها بعد ذلك الى البطاريات على متن المركبة لتقليل حجم المحرك واستهلاك الوقود.

Innowattech التحالف IPEG الكهرواجهادية

Innowattech انشات مؤخرا مولدات كهروضغطية التي يمكن استخدامها في منصات السكك الحديدية العادية، وتوليد الطاقة المتجددة كلما تمر عليها القطارات. اختبار شركة التكنولوجيا عن طريق استبدال منصات السكك الحديدية 32 IPEG مع منصات جديدة، حيث تمكنوا من منصات توليد الكهرباء المتجددة بما فيه الكفاية لتحديد عدد من العجلات ، ووزن كل عجلة وموقف العجلة. وبالاضافة الى ذلك يمكن ايضا سرعة القطار وقطر العجلة الداخلية تحسب. الولايات الشركة التي يمكن استخدامها في المناطق التي تحصل على خط السكة الحديد بين 10 و 20 عشر سيارة القطارات ساعة لتنتج ما يصل الى 120KWh الكهرباء المتجددة للساعة الواحدة، والتي يمكن استخدامها بواسطة السكك الحديدية او نقلها الى الشبكة.

سوني الطاقة زهرة

اظهرت سوني مؤخرا DSSC جديدة لتوليد الطاقة ويندوز، مما يساعد تجميل منزلك ايضا. لوحات مصممة بشكل جميل للطاقة الشمسية الاستفادة من طباعة الشاشة لتوليد التصاميم المخصصة وفقا لما يفضله المستهلك. ويمكن وضع لوحات في اي لون الذي يحدد المستخدم.

آلة محاكاة ينتج المصنع الوقود باستخدام الطاقة الشمسية

وانشاء فريق من الباحثين في الولايات المتحدة وسويسرا جهاز التي يستخدم مثل محطات الطاقة الشمسية لانتاج الوقود، والتي يمكن استخدامها في وقت لاحق في طرق مختلفة. الجهاز يجعل من استخدام اشعة الشمس واكسيد المعادن يسمى ceria لكسر ثاني اكسيد الكربون في الوقود او المياه التي يمكن تخزينها ونقلها. وعلى عكس الواح الطاقة الشمسية، والتي تعمل فقط خلال اليوم، تم تصميم هذا الجهاز الجديد لتخزين الطاقة لاستخدامها لاحقا.

كوكب الارض في برايتون دورة المشروع

وضعت الوكالة الوطنية للعلوم في استراليا، كوكب الارض، وهي تقنية تتطلب فقط ضوء الشمس والهواء لتوليد الكهرباء. النظام المثالي للمناطق التي تواجه نقصا حادا في المياه. مشروع للطاقة الشمسية دورة برايتون يستبدل استخدام اشعة الشمس لتسخين المياه تتركز الى بخار عالي الضغط لدفع التوربينات بالطاقة الشمسية لانشاء حقل الطاقة الشمسية الحرارية. وتركز هذه التقنية اشعة الشمس المتوقعة على حقل من المرايا كما يعرف الاحصائيات هيليو على 30 المتر (98 قدم) ارتفاع برج للطاقة الشمسية لتسخين الهواء المضغوط، والذي يوسع لاحقا من خلال توربين 200kW لتوليد الكهرباء.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 15 أيار/مايو 2012 12:37