بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة افتتاح مركز كفاءة الطاقة المستدامة بقطر
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة افتتاح مركز كفاءة الطاقة المستدامة بقطر

افتتاح مركز كفاءة الطاقة المستدامة بقطر

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

قام الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة في واحة العلوم والتكنولوجيا بقطر بافتتاح مركز كفاءة الطاقة المستدامة الذي يدعم استراتيجية قطر لتحسين كفاءة الطاقة وتطوير تقنيات الطاقة الشمسية التي تناسب المنطقة.

وقال الدكتور السادة في كلمة له خلال حفل افتتاح مركز كفاءة الطاقة المستدامة الذي حضره جون غاس رئيس شركة شيفرون جلوبال غاز والدكتور تيدو مايني رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للواحة وجمهور من المهتمين بقطاع الطاقة:إن استدامة الطاقة هي أمر حيوي للتنمية المستمرة في قطر، وهي تدعم الرؤية التي وضعها الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد للكيفية التي ستكون عليها قطر عام 2030.

وأضاف الدكتور السادة أن هناك اهتماماً على نطاق عالمي في مجال الطاقة المستدامة، وهو لا يقل أهمية في قطر عن أي مكان آخر في العالم، وأضاف الدكتور السادة إلى أن قطر تزود العالم بأسره بالطاقة وتلعب دوراً مهماً في الحفاظ عليها.

وأشار الدكتور السادة في سياق حديثه عن الحفاظ على الطاقة المستدامة إلى أن قطر تعمل في اتجاهين، فعلى جانب الانبعاثات تعمل على تخفيض احتراق الغاز الطبيعي المسال والتبخر عند أرصفة التحميل، فضلا عن إجراء دراسات احتباس الكربون، وفي جانب الاستهلاك تشجع على المزيد من كفاءة الطاقة المستدامة، ويدخل في هذا الجانب افتتاح مركز كفاءة الطاقة المستدامة، لافتا إلى أن مركز كفاءة الطاقة المستدامة سوف يسهم إسهاما حقيقيا في تلك الجهود.

ورأى أن من الأهمية بمكان أن يرى المهندسون أنظمة الإضاءة للجيل المقبل بأعينهم، ويلمس الطلاب الألواح الشمسية بأيديهم، باعتبار أن إطلاع المستهلكين على ما يجب القيام به في هذا السبيل فقط لن يحقق سوى نتائج محدودة، مضيفا الدكتور السادة: هكذا نريد تحقيق استدامة الطاقة من خلال البحوث والتعليم.

وأوضح الدكتور السادة أن قطر للبترول دفعت باتجاه استخدام تكنولوجيا متقدمة مكنتها من الوصول أكثر من أية جهة أخرى إلى المستوى الحالي المتقدم في صناعات الغاز الطبيعي المسال، وتحويل الغاز إلى سوائل، مؤكداً سعي دولة قطر لأن تكون رائدة كذلك في استخدام تكنولوجيات الطاقة المستدامة.

وقال الدكتور السادة:إن دولة قطر وجهت الدعوة إلى شيفرون التي لديها خبرة تقنية في مجال البترول والطاقة المتجددة على حد سواء للتركيز على الاستدامة في واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر لما تتمتع به من خبرة في هذا المجال بالولايات المتحدة الأميركية، وتوجه بالشكر إلى قيادة الشركة على قبول الدعوة، والاستثمار في مركزهم هنا بقطر

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 أيار/مايو 2012 13:36