بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب طرائف اغرب سجن في العالم منتجع فيه احواض سباحة وملاعب!!
غرائب طرائف اغرب سجن في العالم منتجع فيه احواض سباحة وملاعب!!

اغرب سجن في العالم منتجع فيه احواض سباحة وملاعب!!

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


جميعنا يعلم ان السجن هو عبارة عن مكان يسكن فيه الياس والحزن، حيث يموت الانسان يوما بعد يوم في عزلته التامة. ولكن الغريب في سجن "باستوي" في نوروي، ان السجن يتواجد على جزيرة استوائية ذات مناظر طبيعية خلابة، فيها يسكن السجناء مع حراسهم

ويهدف سجن "باستوي" لدعم السجناء وحثهم على التغيير، مهما كانت قباحة جرائمهم، سواء كان السجين قاتلا، او مغتصبا، او سارقا. فكل سجين يحظى بغرفة فخمة مع تلفاز يصممها كما يحلو له، ويسكن في منزل ضخم فيه قاعة سينما، احواض سباحة، ملاعب غولف، مزرعة خيل، وكل ما يجده الانسان في منتجع بمستوى خمسة نجوم او اكثر!

ولا يحتوي هذا السجن على قضبان من حديد او جدران عالية تمنع الهروب، لا يصرخ الحراس فيه ولا يتشاجر السجناء فيما بينهم، بل يعيش الجميع في فيلا ضخمة وسط الطبيعة الخلابة في احدى اجمل مدن العالم، في تعاون وانسجام تام.

ويقوم السجناء بقضاء يومهم اما في احواض السباحة الكثيرة، او في اصطياد الاسماك من البحيرة القريبة... حتى انهم يتمتعون بخدمات منتجعات صحية مثل المساجات واسرة التسفع تحت اشعة الشمس

ويعنقد مدير السجن ان اعطاء السجناء مثل هذه الملذات والثقة التامة من الممكن ان يحثهم على التغيير واصلاح حياتهم، وانه يحاول العمل معهم بهدف منعهم من العودة الى السجن مرة اخرى. السكن في مثل هذه الفيلا يعطي السجناء الشعور انهم جزء من المجتمع في الخارج.

ولكن الى جانب الملذات التي لا تنتهي، هناك بعض الواجبات المفروضة على السجناء، اذ على كل سجين الحفاظ على ترتيب ونظافة غرفته، كل سجين يتعلم الطهي، التنظيف والاعتناء بنفسه.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 16 أيار/مايو 2012 12:51