بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية اطلاق صواريخ بروتون الفضائية من جديد
الارض والفضاء بعثات فضائية اطلاق صواريخ بروتون الفضائية من جديد

اطلاق صواريخ بروتون الفضائية من جديد

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اطلاق صواريخ بروتون الفضائية من جديد

رفعت وكالة الفضاء الروسية روسكوسموس امس الحظر عن اطلاق صواريخ بروتون م الفضائية بعد حادث مركبة بروغرس م 12م.

 

ونقل عن وكالة الفضاء الروسية قولها ان خطا في برمجة محرك بريز م على الارض كان سبب فشل الصاروخ في ايصال القمر الاصطناعي الى الموقع المداري الخاص به.

وقد توقفت روسيا مؤقتا عن اطلاق صواريخ بروتون بعد فشل صاروخ من هذا النوع في ايصال قمر اكسبرس ا ام 4 الاصطناعي الى مدار محدد في الفضاء في 18 من الشهر الحالي حيث عثر في وقت لاحق على القمر الاصطناعي في مدار اخر ولكن محاولات الاتصالات به بهدف تشغيل معداته فشلت حتى الان.

وقررت السلطات الروسية المختصة توقيف اطلاق صواريخ سيوز حتى معرفة اسباب فشل صاروخ سيوز او في ايصال مركبة الشحن الفضائية بروغريس الى المحطة الدولية في 24 من الشهر الجاري.

وكان مصدر في قطاع الصناعات الفضائية اعلن ان روسيا قررت وقف استخدام صواريخ سيوز بصورة مؤقتة حتى انتهاء التحقيق في حادث تحطم المركبة بروغريس م 12 م الفضائية التي فشل صاروخ سيوز او في ايصالها الى المدار.

وقالت وكالة الفضاء الروسية انها تواصل تنفيذ التزاماتها لايصال الإمدادات الضرورية الى المحطة الفضائية الدولية.

وتعتبر صواريخ سيوز الروسية وسيلة النقل الوحيدة حاليا لايصال المركبات الفضائية التي تحمل الامدادات ورواد الفضاء والملاحين الى المحطة الفضائية الدولية بعد ان توقفت الولايات المتحدة عن تشغيل مركباتها الفضائية المكوكية القديمة ولم تنته من تجهيز مكوكها الفضائي الجديد للعمل حتى الان.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:31