بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة استمرار العوالق الترابية وتدني الرؤية الأفقية في مكة المكرمة
نظام البيئي مواضيع متفرقة استمرار العوالق الترابية وتدني الرؤية الأفقية في مكة المكرمة

استمرار العوالق الترابية وتدني الرؤية الأفقية في مكة المكرمة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 


لقد علمنا من مصادرنا في موقع بيئة ان الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة - Protection of the environment قد قالت في تقرير لها عن حالة الطقس المتوقع اليوم الاثنين بمشيئة الله أن يستمر تتدنى الرؤية الأفقية تصل أحياناً إلى أقل من 1 كم بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة المحمولة مع الرياح الجنوبية النشطة المصاحبة للكتلة الهوائية الدافئة والرطبة حيث يظل الإحساس بالحرارة أعلى مما هو مسجل وذلك على منطقة مكة المكرمة خاصةً المحافظات الساحلية منها جدة، الليث والقنفذة تمتد على السواحل حتى منطقة جازان ومرتفعات عسير والباحة.


مع فرصة تكون خلايا من السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية قد تشمل مرتفعات مكة المكرمة ويظل الطقس حار إلى شديد الحرارة على بقية المناطق مع وجود العوالق الترابية على أجزاء من المنطقة الشرقية.

أما الرياح السطحية على البحر الأحمر فهي شمالية غربية على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى جنوبية على الجزأين الأوسط والجنوبي بسرعة 20- 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، يصل إلى مترين خلال النهار،   وحالـة البحر متوسط الموج.

وبالنسبة لـ الرياح السطحية على الخليج العربي فهي شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالـة البحر خفيف الموج.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها