بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة استغلال الطاقة الشمسية يسد عجز الطاقة في دول حوض النيل
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة استغلال الطاقة الشمسية يسد عجز الطاقة في دول حوض النيل

استغلال الطاقة الشمسية يسد عجز الطاقة في دول حوض النيل

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اشارعالم مصري الى امكانية تقوية العلاقات مع دول حوض النيل وذلك عن طريق انشاء مشروع شبكة موحدة للطاقة الكهربائية باستغلال الطاقة الشمسية

حيث تسمح هذه الشبكة بسد العجز في الطاقة لديهم وسيعطي مشروع الطاقة الشمسية هذا مصر ثقلا سياسيا واقتصاديا في دول حوض النيل وسيتم انشاء العديد من الشركات والمصانع لانتاج وتركيب الخلايا الضوئية للاستفادة من الطاقة الشمسية لجذب الاستثمارات وتشغيل العديد من الشباب.

حيث ذكر الدكتور مسعد مندور خبير الجغرافيا المناخية بجامعة المنصورة ان مصر تقع في النطاقات العالمية لمعدلات الاشعاع الشمسي ان لم يكن اعلاها مما يتيح لها الاستفادة بشكل كبير من الطاقة الشمسية حيث تتسم ظروفها المناخية بوفرة الأشعة الشمسية طوال العام وزيادة معدلاتها عن معدلات الاشعة الساقطة على الدول التي تقع في نفس دوائر العرض.

واشار الدكتور مسعد مندور الى ان ارتفاع معدلات الاشعاع طوال العام بمصر يسمح باستخدام الطاقة الشمسية في شتى المجالات وبالاخص تحويله لطاقة كهربائية مما يضع مصر في مصاف الدول المنتجة والمصدرة للطاقة الكهربائية.

وكما اكد الدكتور مسعد مندور ان في حالة اقامة مشروع الطاقة الشمسية هذا يمكن سد العجز الذي تعاني منه بعض الدول الافريقية وخاصة دول حوض النيل في الطاقة فلا تلجأ إلى اقامة السدود لتوليدها وكما دعى الى تنفيذ مشروع قومي لاستخدام الطاقة الشمسية كطاقة نظيفة وإستراتيجية لمصر .

 

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 أيار/مايو 2012 14:18