بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية استعدادات مكثفة لإطلاق مركبة شحن إلى المحطة الفضائية الدولية
الارض والفضاء بعثات فضائية استعدادات مكثفة لإطلاق مركبة شحن إلى المحطة الفضائية الدولية

استعدادات مكثفة لإطلاق مركبة شحن إلى المحطة الفضائية الدولية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

يتم تحميل الوقود ومعظم البضائع وتم رفع المركبة إلى أعلى آريان 5 كالفرق بين  أربع قارات  والتحضير لإطلاق يوهانس كيبلر في 15 فبراير من الميناء الفضائي الاوروبي في كورو، غيانا الفرنسية.


مع اطلاق المقرر خلال  18 يوما فقط، وخبراء من وكالة الفضاء الأوروبية، والوكالات الشريكة وفرق الصناعة في المرحلة النهائية من صنع يوهانس كبلر الجاهزة للمساحة.

ومن المقرر اطلاق مكوك في 15 فبراير في 22:07 بتوقيت جرينتش (23:07 بتوقيت وسط أوروبا) من كورو. بعد ثمانية أيام من المناورات المدارية التي من شأنها أن تمكن من نقل المركبات الآلية (مركبة) لمزامنة مداره مع أن من محطة الفضاء الدولية (اي اس اس)، وسفينة شحن في قفص الاتهام و23 فبراير.

خبراء في التعامل مع كورو مركبة مع الرعاية
في الاسبوع الماضي في كورو، الخبراء من وكالة الفضاء الأوروبية واريان سبيس مركبة مجهزة بعناية في وعاء وقائي كبير لنقلها إلى بناء التكامل العامودي العملاق.

وتمت عملية التسليم في 20 يناير باستخدام مقطورة هائلة في سرعة قصوى تبلغ فقط 15 كم / ساعة.

ولقد تم ازالة المركبة إزالتها من الحاويات، وفي 25 يناير، تم اطلاق اريان 5 التي سوف تنقل الى الفضاء.

السفينة الآن متكاملة على الاطلاق مع تكيف الخدمات بمثابة واجهة مع آريان. وبالإضافة إلى ذلك، الطبقة البيضاء المنعزلة التي تحمي المركبة من التغيرات في درجات الحرارة الهائلة في المدار.

وقال نيكو ديتمان، وكالة الفضاء الاوروبية مركبة مدير البرنامج: "هناك كمية لا تصدق من العمل الشاق الذي تقوم به في هذه الأسابيع الأخيرة من قبل فرق من وكالة الفضاء الأوروبية، الفضائية، اريان سبيس وشركائنا. انه من دواعي السرور أن نرى التفاني مثل هذه القرارات يوهانس كبلر جاهزة للطيران".

فريق العمل والتدريب على مركبة سي سي
في مركز تحكم المركبة (مركبة سي سي) في تولوز، فرنسا ،  فإن بعثة وحدات تحكم من وكالة الفضاء الأوروبية والفضائية، ووكالة الفضاء الفرنسية، قد تجعل الضوابط نهائية لبعثة مراقبة البنية التحتية.

في 28 يناير، أجرى فريق مراقبة المهمة تظاهرا لإطلاق المرحلة الحرجة وأوائل المدار. في 29 يناير، واختبارا لنظام مراقبة الأرض بين المركبة ومركز التحكم نظرا لتحكم استقبال إشارات على الهواء مباشرة عبر كابل من مركبة محمولة على رأس آريان.

في 2 شباط / فبراير ، مركبة سي سي سوف تجري  بروفة نهائية تشمل جميع مراكز مراقبة المحطة الفضائية الدولية التي تغطي الفترة من موعد الرحلة مع المحطة الفضائية الدولية حتى الالتحام. وسيعقد بروفة لبدء العد التنازلي النهائي في 9 شباط / فبراير وسوف تشمل مراقبة اريان سبيس لاطلاق مركز في كورو.

وقال البرتو نوفيلي ووكالة الفضاء الأوروبية في إدارة عمليات المحطة الفضائية الدولية: "فرق العمليات من وكالة الفضاء الأوروبية، الفضائية وشركائنا الصناعية عملت بجد للتأكد من كل شيء جاهز، بما في ذلك ساعات طويلة من التدريب لتكون جاهزة في حالة حدوث أي طوارئ، ونحن على استعداد للرحلةعلى المركبة والجميع حريص على حصول الاطلاق".

وسيكون إطلاق آريان 5 وهروب مركبة - 2 الاستفادة من وكالة الفضاء الأوروبية تتبع في محطات سانتا ماريا في البرتغال ؛ ماسبالوماس وفيلافرانكا، إسبانيا؛ رادو، وبلجيكا، بيرث، وأستراليا.الشبكة تتحكم  مركزيا من إيسوك ووكالة الفضاء الأوروبية في الفضاء ومركز العمليات في ألمانيا.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:36