بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة استعداد دبي لاستنساخ المها والفهد العربي
نظام البيئي مواضيع متفرقة استعداد دبي لاستنساخ المها والفهد العربي

استعداد دبي لاستنساخ المها والفهد العربي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة أن إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "الإمارات اليوم" في عددها اليوم أنها تستعد لاستنساخ حيوانات مهددة بالإنقراض خاصة الفهد العربي والمها والطهر العربي


ومدير مشروعات الاستنساخ في مركز إكثار الإبل بدبي، الدكتور نصار واني قد أعلن أن دبي باتت تملك جيلا من الجمال المستنسخة هو أول جيل من نوعه في العالم.

وقد نجح المركز حتى الآن في استنساخ ثماني من إبل قوية حققت المراكز الأولى في أكبر سباقات الهجن في الامارات، وأكد واني أن الجمال المستنسخة تملك القوة نفسها وقادرة على تحقيق المراكز الأولى في السباقات

وقد أعلن الدكتور واني أن المركز يستعد لاستقبال 10 جمال مستنسخة أخرى بنهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل. وأكد الدكتور واني أن "بعد نجاح المركز  في استنساخ أول جمل في العالم يستعد لاستنساخ حيوانات مهددة بالانقراض". كما كشف أن المركز بصدد استنساخ إبل من نوق تدر كميات كبيرة من الحليب بعد تمكنه من استنساخ جمال قوية لخوض السباقات.

وأضاف: "يخطط المركز لتعديل الصفات الوراثية للإبل المستنسخة حتى تدر حليبا يحوي مواد علاجية، تستعمل دوائيا في علاج أمراض عدة مثل الأمراض الوراثية وأمراض الرئة والسيطرة على السكري". وبين أن "المواد المقصودة تنتجها مختبرات دوائية كبرى وتبيعها في عبوات دوائية بأسعار غالية الثمن جدا"

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها