بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة استثمار الطاقة المتجددة في السعودية
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة استثمار الطاقة المتجددة في السعودية

استثمار الطاقة المتجددة في السعودية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

ستشكل الطاقة المتجددة ما يصل إلى 10% من إنتاج المملكة للكهرباء بحلول 2020 حسب تقدير مسؤول بشركة أرامكو السعودية الحكومية .

وقال مدير إدارة تقييم الأعمال الجديدة في أرامكو أحمد الخويطر في مؤتمر صحفي بالبحرين أن الطاقة الشمسية ستكون المصدر الأكثر ترجيحا من أنواع الطاقة المتجددة التي ستعتمدها الرياض في إنتاج الكهرباء.

وذكر أحمد الخويطر في إطار سعي أرامكو نحو الطاقة المتجددة أن الشركة السعودية عقدت محادثات مع شركة مدينة مصدر المتخصصة في مجال الطاقة المتجدة في أبو ظبي,من أجل التعاون في المستقبل في مجال الطاقة المتجددة.

وقد أعلنت مصدر في 2007 خططا طموحة لاستثمار 15 مليار دولار في مشروعات للطاقة المتجددة، مثل أول مدينة في العالم خالية من انبعاثات الكربون في أبو ظبي.

وأعلنت السعودية مؤخرا أنها تستثمر 80 مليار دولار لزيادة طاقة توليد الكهرباء في البلاد إلى 60 ألف ميغاوات بحلول 2020.

وتشير مصادر سعودية إلى أن الطاقة الكهربائية القائمة في المملكة العربية السعودية بلغت 46 ألف ميغاوات في مارس الماضي، وبلغت نحو 43 ألف ميغاوات في 2009، في حين بلغت الطاقة الكهربائية ذروة الطلب نحو 40 ألف ميغاوات.

وقالت المملكة إنها تتطلع للبدء في تصدير الكهرباء المولدة من الطاقة الشمسية بحلول 2020.

وصرح مسؤول حكومي كبير بأن السعودية تأمل في إقرار إطار عمل تنظيمي للاستثمار في الطاقة المتجددة في 2011، لتحديد شروط التمويل الحكومي لقطاع الطاقة المتجددة.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 أيار/مايو 2012 13:46