بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية ارسال اول رائدة فضاء صينية قريبا
الارض والفضاء بعثات فضائية ارسال اول رائدة فضاء صينية قريبا

ارسال اول رائدة فضاء صينية قريبا

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

ارسال اول رائدة فضاء صينية قريبا


اعلنت وسائل الاعلام الصينية مؤخرا انه من المتوقع ان تقوم الصين بارسال اول رائدة الفضاء قريبا،وان هذه الاخيرة تبقى في سفينة الفضاء الصينية غير الماهولة تيانقونغ –1 بعد مشاركة في مهنة الالتقاء والالتحام الفضائي.



تعد الدفعة الثانية من رواد الفضاء التي تضم خمسة رجال وامراتين التي تم اختيارها في العام الماضي لا تزال تجذب انظار الجمهور، لكن لم تظهر بعد. من المفهوم ان رائدتا الفضاء المختارتان من وحدات السلاح الجوي للنقل الجوي ومتوسط وقتهما للطيران اكثر من الاف الساعات.منهما رائدة فضاء من مواليد الثمانينات التي كانت تشارك في اعمال الاغاثة من الزلزال ونتشوان و تفريق السحب وتقليل الامطار في اولمبياد بكين وعدة تمارين الاستعداد.

ذكر تشانغ جيان تشي، نائب القائد الاعلى السابق لمشروع الفضاء الماهول للصين،بان معايير التدريب متساوية بين رجال ونساء، ولا يمكن تخفيض المعايير لمجرد انها امراة.

سترحب تيانقونغ –1 ثلاث المركبات الفضائية خلال عامين من حياة الاستعمال،وستنفذ الالتقاء والالتحام الفضائي، حتي يسكن فيها 3 او 2 الرواد الفضائي.

وذكر بانغ جي هاو،المحرر التنفيذي لمجلة  الفضاء الدولية وخبير الفضاء، الى ان تدريب رواد الفضاء سيساعد على تنمية رحلة فضائية ماهولة في المستقبل ولتنمية الابحاث الطبية الفضائية. كما ان رائدة الفضاء لها ميزات خاصة، فاعمالهن اكثر ارضاء ودقة، ولهن امكانية التكيف السريع على البيئة الفضائية.
وقال،تلعب رائدة الفضاء دورا هاما لتخفيف الجو والرحلة الفضائية المملوئة بالشعور بالوحدة والعزلة.

وذكران رائدات الفضاء الجدد لهن تجربة علمية دقيقة، مثل مراقبة نمو النباتات، بالاضافة الى ذلك، يمكنهن استعمال ذراع ميكانيكي بمهارة للمساهمة في مهمة الالتقاء والالتحام.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:28