بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية اخطر الحيوانات القاتلة في العالم
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية اخطر الحيوانات القاتلة في العالم

اخطر الحيوانات القاتلة في العالم

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الكوبرا
طبعا افعى الكوبرا غنية عن التعريف من مدى سميتها وخطرها،فهي اطول ثعبان سام في العالم، حيث يصل طولها الى 5.6 متر في الطول. اسمها يعني حرفيا ثعبان آكل لحوم البشر

لانه ياكل الثعابين الاخرى. لدغة واحدة من هذا الثعبان القاتل تقتل بسهولة الانسان. هذا الثعبان هو قادر حتى على قتل فيل كامل خلال 3 ساعات.

هي ليست اكثر سما من الافاعي السامة الاخرى كافعى المامبا السوداء، ولكن الكوبرا قادرة على ضخ 5 مرات اسرع من المامبا السوداء ويمكن ان تؤدي الى الوفاة بسرعة تصل الى 5 مرات اسرع من المامبا السوداء.

وتعيش الكوبرا في مناطق جنوب شرق آسيا والهند.   
سمكة قنديل البحر المربع:
تسبب هذا الكائن ذلك في ما لا يقل عن 5567 حالة وفاة سجلت منذ عام 1954. السم الذي يحتوي عليه قاتل وهو من بين السموم الاكثر خطورة في العالم. السم الذي يفرزه يهاجم القلب، الجهاز العصبي، وخلايا الجلد.
اخطر مكان فيه هي علبة الهلام التي تحتوي على سم سهل الالتصاق بالضحية ومؤلم، يؤدي الى الغرق او الموت بازمة قلبية قبل الوصول الى الشاطئ حتى. اما الناجين من الموت يعيشون مع الالم لمدة اسابيع بعد احتكاكهم مع قنديل البحر المربع.
مكان تواجده : فى المياة الضحلة بشواطىء استراليا والمحيط الهادىء .

عقرب ستوكر المميت

خلافا للاعتقاد الشائع ان العقارب غير مؤذية نسبيا للبشر فهي لا تؤدي الى الموت بما ان لسعاتها محلية فقط ولكنها تؤدي فقط ااى الالم، او التخدر او التورم، ولكن ستغير فكرتك عن العقارب وتكتشف الموت بعينه مع هذا العقرب المميت والخطر للغاية لان السم هو مزيج قوي يسبب الما شديدا وغير محتمل ، ثم حمى ، تليها غيبوبة ، والتشنجات ، والشلل واخيرا ليس بعد ذلك سوى الموت. لحسن الحظ، ان لدغة هذا العقرب مؤلمة للغاية، ولكنها قد تكون غير قاتلة للكبار. ولكن الاطفال الصغار والمسنين والعجزة او مرضى القلب هم في خطر اكبر.
ينتشر هذا النوع من العقارب بشمال افريقيا والشرق الاوسط ويرجع اسمه الى مدى خطورته فهو مترقب دائما لموت فريسته
التايبان الداخلي

جائزة اكثر ثعبان سام في العالم تذهب الى التايبان الداخلي المتواجد في استراليا. مجرد لدغة واحدة من هذا الثعبان تتضمن ما يكفي من السم لقتل 100 من الرجال البالغين او جيش من الفئران عدده فار 250000. سمها اخطر من الكوبرا بما ما لا يقل عن 200 -- 400 مرة اكثر من سمية الكوبرا. يمكن لسمها قتل شخص بالغ  في اقل من 45 دقيقة.
الضفدع السام

اذا كنت تسير في الغابات المطيرة فى مكان ما هناك بامريكا الجنوبية , فلا تلتقط ضفدعة جميلة وملونة فيمكن ان تكون الضفدع السام. هذا الضفدع هو ربما اكثر الحيوانات السامة على الارض. فلديه ما يكفي من السم لقتل 10 رجال بالغين او 20000 فئر. 2 ميكروغرام فقط من هذه المادة السامة القاتلة (اي ما يعادل راس دبوس) قادر على قتل الانسان او غيرها من الثدييات الكبيرة.  كما يدعى الضفدع السام ذو السهم لان الهنود الحمر كانوا يستخدمون  افرازاته السامة لتسميم الاسهم لقتل الخصم بثوان.
الضفادع السامة تبقي السموم  على جلوده  وهي بالتالي تقتل اي شخص يلمسه او ياكله

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:16