بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية اخطر 10 مخلوقات في العالم
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية اخطر 10 مخلوقات في العالم

اخطر 10 مخلوقات في العالم

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

عالم الحيوان والمخلوقات الحية يبهرنا بمخلوقات غريبة ذو صفات مختلفة. فبالرغم من اشكال بعض المخلوقات الجميلة، الصغيرة الناعمة او الظريفة الا انها خطيرة الى حد كبير في القضاء على الفريسة.

يقدم لنا اليوم موقع بيئة اكثر المخلوقات شراسة وخطرا في العالم.
1- سمكة قنديل البحر المربع ليس لهذا الحيوان دماغاّ ولكنه يملك اربعة عيون، نه يتجنب اشد الاجسام صغراً عند حركته، وغالباً ما يتجنب البشر كذلك ولكن فقط عندما لا يثيروا غضبه!
هناك حالات وفاة كثيرة سببها هذا الحيوان المائي. يتواجد السم فى اللوامس اللاسعة (يبلغ عددها من 10 : 60 فى كل ركن من اركانه  ويصل طولها الى 2 م تقريبا)  وتتميز بلزوجتها لسهولة الالتصاق بالضحية .وغالبا ما تترك ندبات كبيرة والم شديد واصابات سيئة للغاية فى التنفس ومرض القلب والاوعية الدموية.
يتواجد هذا الحيوان في المياة الضحلة بشواطىء استراليا والمحيط الهادىء.
عند هجومه عليك ما عليك الا الاسراع الى المنزل ووضع الخل لى مكان الاصابة فمهمة الخل ليست لتقليل الالم ولكنها لوقف تصريف السم داخل جسم الانسان، اضف الى ذلك حاجه الضحية الى التنفس الصناعي والانعاش والمسكنات.

2- الكوبرا
بالرغم من ان سم هذه الافعى "الكوبرا" ليس من اخطر انواع السموم لدى الافاعي الا انه فتاك لقتل الفريسة بسرعة. ما يميز الكوبرا انها تستطيع ضخ السم بمعدل 5 مرات اسرع من المامبا السوداء! تعيش الكوبرا في مناطق جنوب شرق آسيا والهند، ورغم ضراوتها وخطورتها الا انها تزن 6 كجم.

3- الحلزون الرخامي المخروطي
شكله مخروطي، وبالرغم من صغره الا انه من اخطر 5 حيوانات سامة, فقطرة واحدة منه تكفى لقتل اكثر من 20 انساناً، لكن لحسن الحظ فالغرض الحقيقي من السم هو صيد الفرائس. يوجد غالباً في المياه المالحة الدافئة.

4- الاخطبوط ذو الحلقة الزرقاء
انه صغير جداً، الا ان سُمّهُ يمَكِّنْه من قتل انسان في حوالي 26 دقيقة.

5- العقرب المميت
يقول البعض ان العقارب غير مميتة نسبياً للبشر لان لسعاتها تؤثر محلياً من الم وتورم فقط، ولكن مع هذا العقرب فالخطورة تزداد الى اقصى حد! فالسم الذى يحتويه هذا العقرب مزيج قوي يؤدي الى الم غير محتمل ثم حمى تليها غيبوبة , تشنجات , شلل ثم الموت. يتواجد في شمال افريقيا والشرق الاوسط.

6- السمك الحجري
حتما انها السمكة الاكثر شراً وسماً وضرراً فى العالم! يعيش اغلبها فوق مدار الجدى وكثيرا ما توجد بالمياة الضحلة البحرية الاستوائية من المحيط الهادي الى المحيط الهندي.

7- العنكبوت البرازيلى الجوال
ذلك هو  العنكبوت الذى ظهر عام 2007 فى موسوعة جينيس للارقام القياسية على انه الاكثر شعبية فى خطورة سمه.

8- التايبان الداخلي
يصل طولها الى مترين وتستوطن وسط استراليا وتفرز كمية سم عن العضة الواحدة قادرة علي قتل 100 رجل. ومن المتفق عليه ان سم التايبان الداخلي اقوي 50 مرة من سم الكوبرا الهندية.

9- الضفدع السام ذو السهم
الشكل العام للجسم ليس مختلفا عن الضفادع الاعتيادية ولم يتطور ليكون سباحا ماهرا وانما قافزا ماهرا حيث قوة وطول الارجل الخلفية وبشكل عام ينمو الضفدع السام من 2 الى 5 سم فهو صغير الحجم ولا يقفز اكثر من 10 الى 20 سم في احسن الاحوال.
تعتبر هذه الفصيله من الانواع السامة جدا وتقتل الانسان بمجرد ملامستها لها ,حيث يفرز جلده مادة سامة اسمها ” باتراكوتسينا ” و 2 ميكروجرام من هذا السم الذي يحتوي جلد الواحدة منها  يكفى لقتل 10 بالغين  20000 من الفئران وتنتشر فى وسط امريكا الجنوبية.

10- السمك البخاخ
هذا النوع من الاسماك يجعل يصيب فريسته بغيبوبة. لان فى فتره تسمم جزء ما بجسم الانسان به يؤثر على اللسان والشفتين ويهلك انسجتهما,كما انه يؤدى الى التقيؤ,سرعة ضربات القلب,صعوبة التنفس,شلل العضلات واخيرا اختناق عضلات الحجاب الحاجز ومن ثم الموت . وغالبا ينتهى المصاب بالموت.
ان هذا النوع من الاسماك به قطع صالحة للاكل فى اليابان وكوريا ولكن المشكلة مثل ما سبق ذكره ان الجلد وبعض من اجهزتها سامه جدا للانسان.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:55