بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة اخر الاخبار الطقس

اخر الاخبار الطقس

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اخر الاخبار الطقس

بإمكاننا الإستنتاج من اخر الاخبار الطقس أن إحساس الإنسان بالحرارة أو البرودة أو إحساسه بالراحة أو الضيق ليس بسبب درجة حرارة الهواء فحسب ، بل إن العوامل المؤثرة على هذا الشعور هي العديد من خصائص الطقس مثل درجة الحرارة والرطوبة والرياح جميعها في نفس الوقت ، و هي التي تصنع هذا الإحساس.


و تم تعريف درجة حرارة الشعور في آخر الدراسات و اخر الاخبار الطقس على أنها درجة الحرارة التي يشعر بها جسم الإنسان نتيجة للتأثير المشترك لعناصر درجة الحرارة والرطوبة والرياح ، و يعد وجود الرياح في بعض الحالات من الأمور التي تساعد الأشخاص على تقبل درجة حرارة مؤثرة بصورة أكبر من حالة الرياح الساكنة.

و هنالك العديد من الأمور التي تؤثر على راحة الإنسان وعلى تقبله لدرجة حرارة مثل الإشعاع الشمسي و نوع العمل و نوع الملابس التي يرتديها و المحيط والسطح الذي يقف عليه الشخص.

أثبتت اخر الاخبار الطقس و العديد من الدراسات والأبحاث على أن أفضل درجة حرارة ملائمة لصحة الإنسان سواء كانت في الداخل أو الخارج هي ما بين 18 إلى 22 درجة سيلسيوس ، و أفضل نسبة رطوبة تتراوح ما بين20% و 50% ، مع العلم أنها تختلف إلى حد ما من شخص إلى آخر.

و إذا كان الطقس حار ورطب ، يبدأ الإحساس بالضيق والانزعاج وعدم الراحة ، حيث أشارت اخر الاخبار الطقس و دراسات أخرى إلى أنه كلما كانت درجة حرارة الهواء قريبة من هذه الدرجة كلما كان بالإمكان إنجاز عمل أكثر بجهد أقل ، فالحالة العقلية والعاطفية للإنسان تتأثر بالطقس والمناخ.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها