بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية احتمال وجود ديناصورات مفترسة في كواكب أخرى
الارض والفضاء أبحاث علمية احتمال وجود ديناصورات مفترسة في كواكب أخرى

احتمال وجود ديناصورات مفترسة في كواكب أخرى

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 

احتمال وجود ديناصورات مفترسة في كواكب أخرى

أشارت دراسة أميركية صادرة حديثا إلى احتمال تطور أشكال من الحياة على كواكب أخرى في الكون ، تعد نسخا متطورة من الديناصورات ، كالديناصور المفترس تيركس وغيره ، لديها ذكاء الإنسان ودهائه .وتبحث الدراسة الصادرة في مجلة المجتمع الكيمائي الأميركي في أسباب وجود اللبنات الأساسية من الأحماض الأمينية على الأرض ، التي تشكل البروتينات والسكريات والمواد الوراثية مثل الحمض النووي والحمض النووي الريبي ، في اتجاه واحد أو شكل واحد في معظمها.

عدم التناظر المرآتي  يرى معد الدراسة رونالد برسلو انه يوجد هناك احتمال لاتجاهين ، نحو اليمين واليسار ، يعكسان بعضهما البعض بالطريقة نفسها كما تفعل اليدان، مما يعرف باسم عدم التناظر المرآتي. ويقول إن البروتينات على سبيل المثال يجب ان تحوي على جزيء واحد عديم التناظر من الأحماض الأمينية ، باتجاه اليمين أو اليسار ، لكن باستثناء بعض البكتيريا ، فان الأحماض الأمينية في الحياة على الأرض تنحو باتجاه الجهة اليسرى ، ومعظم السكريات نحو الجهة اليمنى. فكيف تم تشكيل هيمنة شكل واحد من عديم التناظر المرآتي.

يزعم معد الدراسة رونالد برسلو أن الأحماض الأمينية المحمولة إلى كوكب الأرض غير المأهول من قبل النيازك منذ حوالي 4 مليارات سنة وضعت نمط الأحماض الأمينية الطبيعية نحو الجهة اليسرى كالنوع الموجود في البروتينات الأرضية ، والسكريات نحو الجهة اليمنى من النوع الموجود في الحمض النووي.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13