بيئة، الموسوعة البيئية

المشاكل البيئية قسم التلوث البيئي احتفالات عيد الأضحى تسبّب التلوث البيئي
المشاكل البيئية قسم التلوث البيئي احتفالات عيد الأضحى تسبّب التلوث البيئي

احتفالات عيد الأضحى تسبّب التلوث البيئي

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

يحتفل المسلمون في العالم الاسلامي وفي اماكن تواجدهم في اوربا وامريكا والشرق الاوسط وشمال افريقيا بنحر الاضاحي  تيمنا بفعل النبي ابراهيم الخليل.

ان طريقة الذبح الاسلامي تتطلب جريان الدم  ما يستوجب العناية الفائقة بالحفاظ على المخلفات الحيوانية  والتعامل معها بطريقة بيئيّة صحيحة  كالدفن او طرق تدوير النفايات. يُمنع في العالم الغربي الذبح العلني  والذبح الشخصي العشوائي وهي تسبب التلوث البيئي .

و يحصر الذبح في المجازر  التي تتولى المعالجة البيئيّة للنفايات الحيوانيّة. الانكى في العالم العربي  هو قيام بعض العوائل بالذبح بشكل احتفالي وعلى مراى من الاطفال  ما يشكل خطراً على نفسيتهم بسبب من مناظر الدم وتقطيع الاضاحي. كما يقوم بعض الشباب في بعض الدول الاسلامية  بطقوس علنية لشواء اللحوم  بعد جمع الحطب والصناديق  وتقطيع الاشجار  ما يسبب كارثة بيئية حقيقيّة ويسبّب التلوث البيئي  اضافة الى تراكم النفايات الحيوانية في الطرقات  وكثافة الدخان جراء عملية الشواء.

ان الامر الالهي الى النبي ابراهيم بنحر الضحية هو افتداء لولده  يعني المحافظة على استمرار الانسان في الحياة وتكاثره  اي اشاعة الحياة. امّا الاحتفال بالاضاحي بهكذا طريقة  فانه يهدد البيئة في وجودها  ويحول دون استمرار الحياة بطريقة خضراء وآمنة. هنا يجب ان تتولى منظمات البيئة والمجتمع المدني  القيام بحملات توعية من اجل بيئة خضراء  وانسان اخضر خصوصاً ما يتعلق بنفسية بالاطفال.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الجمعة, 20 كانون2/يناير 2012 12:57