بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة اتفاقية لاعادة تأهيل الانظمة البيئية البرية في البادية الاردنية
نظام البيئي مواضيع متفرقة اتفاقية لاعادة تأهيل الانظمة البيئية البرية في البادية الاردنية

اتفاقية لاعادة تأهيل الانظمة البيئية البرية في البادية الاردنية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان وزارة البيئة والجمعية الملكية لحماية الطبيعة وقعتا امس اتفاقية تعاون لاعادة تأهيل الانظمة البيئية البرية في البادية الاردنية.


والاتفاقية التي وقعها الدكتور طاهر الشخشير وزير البيئة و المهندس خالد الايراني رئيس مجلس ادارة الجمعية الملكية لحماية الطبيعة  تنص على تنفيذ نشاطات اضافية للمحافظة على قطيع المها العربي والغزال الرملي في محمية الشومري ضمن برنامج نشاطات وحدة التعويضات البيئية.

وقال وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير ان هذه الاتفاقية تهدف الى اعادة تأهيل الحياة البرية والمحافظة على التنوع الحيوي في البادية الاردنية وتحسين الواقع البيئي في محمية الشومري لتضاف الى اتفاقيات ومشروعات سابقة مع الجمعية لتنمية مناطق البادية وتأمين فرص عمل لابناء المنطقة.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية المهندس خالد الايراني ان الجمعية ستعمل على اجراء التحسينات اللازمة لمحمية الشومري لتمكينها من استكمال برنامج حماية المها العربي والغزال الرملي في المحمية والعمل على استكمال برنامج السياحية البيئية الصحراوية.

كما تنص الاتفاقية على دعم وحدة التعويضات البيئة التابعة لوزارة البيئة لمحمية الشومري بمبلغ 80 الف دينار استكمالا لاعادة اصلاح وتأهيل واستبدال المناطق المتضررة في السياج الخارجي للمحمية لاطلاق برنامج سفاري المها السياحي.

ومن خلال وحدة التعويضات البيئية التابعة لوزارة البيئة، يأتي تمويل هذه الاتفاقية  في سياق خطة تأهيل الانظمة البيئية والمراعي والحياة البرية في البادية الاردنية المتضررة من حرب الخليج.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها