بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء كواكب إيجاد أرضية القمرية السامية
الارض والفضاء كواكب إيجاد أرضية القمرية السامية

إيجاد أرضية القمرية السامية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

هناك العديد من المستكشفين كرسي ربما منا الذين يشاهدون برامج مثل قناة ديسكفري "ايفرست : ما وراء حدود" وحلم ما سيكون عليه لتوسيع نطاق أعلى جبل في العالم. وحاد ، ومنحدرات وعرة في جبل ايفيرست ترك هذا فقط على معظم هاردي والخوف بيننا.


ولكن ماذا لو قلت ان هناك مكانا أعلى حتى من ايفرست، مع انحدار ثلاثة طيف درجة أنك يمكن أن تصل في نزهة؟ والمشكلة هي أنه من 250000 ميلا ، من التواصل مع الأرض ، وأنت بالتأكيد بحاجة الى زجاجات الاوكسجين بدون توقف!

وأوضحت ناسا القمرية الاستطلاع المتتبع أعلى مكان على سطح القمر. وهي هضبة بالقرب من حافة فوهة البركان Engel'gradt قطرها 27 ميلا (بعد الفلكي الروسي Vasilij بافلوفيتش ، 1828-1915) التي يتم على الجانب الآخر القمر الغيب.

عرض الشرائح : بعد مرور 40 عاما على أول هبوط على سطح القمر المأهولة ، وذات الشهرة العالمية مرصد لويل إعادة أعمار هذه الحقبة التاريخية لرحلات الفضاء.

LRO له على متن الليزر الذي يقيس ارتفاع السطح. وجرى الربط بين بيانات قياس الارتفاعات ضد صورا مجسمة المتخذة بشأن 12 أغسطس. هذا وقدمت القياس الدقيق لارتفاع وإحداثيات أعلى نقطة على سطح القمر، والذي يقيس ارتفاع 35360 قدم -- 6400 قدم أعلى من ايفرست.

ويحسب هذا الارتفاع النسبي إلى ارتفاع متوسط مصممة لسطح القمر ، حيث لا يوجد شيء مثل "مستوى سطح البحر" كمرجع على سطح القمر. ويجري استخدام الصور 3D من التصوير LRO المدارية لتقديم الخرائط الطبوغرافية الرقمية الدقيقة للقمر ، وهذا هو واقع الأمر قد قرص قيمة الارتفاع.

المفارقة هي أن الأمر استغرق 70 مليون سنة لجعل جبل ايفرست كما يبدو اليوم. وتشكل جبال الهيمالايا خلال الاصطدام، وطحن بطء صفيحتين القشرة القارية. ولكن تم تشكيل ما يقرب من ستة أميال بطانية الطراحة العالية في فواصل السجلات ارتفاع القمر في غضون دقائق! وألقى أثر كويكب في جنوب القمر القطب 4 مليارات سنة مضت من موجة هائلة من الحطام -- مثل كلب بشراسة حفر حفرة في الرمال.

وثمة ظاهرة مماثلة ينطبق على الجبال 30 القمر الكبرى التي هي نتيجة ثانوية للرفع القشرة الأرضية والطراحة من الآثار تيتانيك من الحطام الفضائي. طن متري. هيغنز هو اعلى جبال القمر -- حول نفس الارتفاع ايفرست -- ويشكل جزءا من سلسلة جبال nearside ابيناين. ومن شأن متسلق لقمة يملك رؤية واسعة من سهول واسعة من الحمم البركانية القديمة حوض Imbrium ماري تأثير الكويكب.

يمكن للمرء أن يتصور المستكشفين من المستقبل البعيد الذي جعل نقطة من تسلق أعلى ميزات على سطح القمر. وهذا من شأنه حفز صناعة السياحة الفضائية. فإن مخاطر التسلق غير المرجح كما يهدد الحياة تسلق منحدرات ايفرست. بدلا من الحصول على قضمة الصقيع على ايفرست، فإن التحدي يكون البقاء باردة تحت الشمس الحارقة من أسبوعين طويلة "اليوم" على سطح القمر.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 00:41