بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة إمكان الباحثون من إطالة عمر ثمار الطماطم
نظام البيئي مواضيع متفرقة إمكان الباحثون من إطالة عمر ثمار الطماطم

إمكان الباحثون من إطالة عمر ثمار الطماطم

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة أن الباحثون الهنود قد تمكنوا من إطالة عمر الطماطم بعد قطفها لمدة 30 يوما إضافية من خلال كبح إنزيمات تحفز على النضج. الأمر الذي يساعد على إبقاء الثمار  طازجة لفترة أطول.


والمشرف على الدراسة أسيس داتا قد أشار إلى أن العالم يفقد الكثير من المحاصيل في جميع أنحائه بسبب تلفها، وأكد أن الطماطم لا تبقى لأكثر من 10 إلى 15 يوما في الهند بعد قطافها لكن عند تحسينها من خلال كبح الأنزيمات لن يكون هناك حاجة إلى أي نظام للتخزين وسيمكن نقلها من مكان لآخر.

وأكد العلماء أنهم حللوا جينات الطماطم في بحث نشر في إحدى الدوريات المتخصصة، وحددوا تلك التي تبدو مرتبطة بإنزيمين هما "الفا مان" و"بيتا هيكس" اللذان يتراكمان في الطماطم أثناء فترة النضوج.

وأضافوا أن الطماطم التي كبح فيها "إنزيم الفا مان" أكثر صلابة بضعفين ونصف عن الطماطم التقليدية بينما كانت الطماطم التي ينقص فيها انزيم بيتا هيكس أكثر صلابة بضعفين. واحتفظ النوعان المعدلان وراثيا بملمسهما وصلابتهما لمدة تصل إلى 45 يوما مقارنة بالطماطم التقليدية التي تبدأ في الانكماش وفقدان الملمس بعد 15 يوما. كما بيّن العلماء أنه بالإمكان استخدام هذه الطريقة مع المانجو والموز والكثير من الفواكه.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها