بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية إقامة مشاريع فضاء تجارية بالتعاون مع أوروبا
الارض والفضاء أبحاث علمية إقامة مشاريع فضاء تجارية بالتعاون مع أوروبا

إقامة مشاريع فضاء تجارية بالتعاون مع أوروبا

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 

إقامة مشاريع فضاء تجارية بالتعاون مع أوروبا

صرح رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتن يوم الخميس أن بلاده تتطلع إلى تنشيط جهودها لتطبيق مشاريع فضاء تجارية بالاشتراك مع وكالة الفضاء الأوروبية ودول رائدة في مجال الفضاء.وقال بوتن في يوم رواد الفضاء الروس إنه جرى في السنوات الأخيرة استخدام مركز الإطلاق في باكينور على نحو نشط في مشاريع فضاء تجارية.

وأضاف أعتقد أننا في حاجة لتطوير هذا الخط والعمل على نحو وثيق مع وكالة الفضاء الأوروبية ودول تدير برامج فضائية خاصة بها.

وتابع أن الطلب العالمي على خدمات إطلاق مركبات إلى الفضاء مرتفع وسوف يواصل النمو، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 20 مركزا لإطلاق مركبات إلى الفضاء في العالم ويجري بناء منشآت أطلاق جديدة إلى الفضاء في الصين وإندونيسيا والبرازيل ودول أخرى.

ومن جهة أخرى ، قال رئيس وكالة الفضاء الاتحادية الروسية فلاديمير بوبفكين إن روسيا تخطط لزيادة حصتها في سوق الفضاء في دول نامية من النسبة الحالية التي تبلغ 3% إلى 20% مع حلول عام 2030. وأضاف أن روسيا تتفوق على الدول الأخرى في مجال الفضاء بسبب انخفاض تكاليف العمالة ولذا فإن مركباتنا الفضائية يجب أن تكون أرخص.

كان بوتن قد صرح في وقت سابق اليوم أن هناك حاجة لإستراتيجية قومية لتطوير مراكز إطلاق المركبات إلى الفضاء.واستطرد أنه سوف يتم تخصيص نحو 150 مليار روبل  نحو 5 مليارات دولار  في الميزانية الاتحادية لبرامج الفضاء.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13