بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة إعدام عشرات الأحصنة وسط تكتّم شديد ومرض "الرغام" يهدد بالانتقال الى العاملين
نظام البيئي مواضيع متفرقة إعدام عشرات الأحصنة وسط تكتّم شديد ومرض "الرغام" يهدد بالانتقال الى العاملين

إعدام عشرات الأحصنة وسط تكتّم شديد ومرض "الرغام" يهدد بالانتقال الى العاملين

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان اسطبلات ميدان سباق الخيل في بيروت قد تحولت الى بؤرة لمرض قاتل، سريع الانتشار ويهدد حياة الخيول والمواطنين ، ومع ذلك فان "العلاجات السرية" لم تفلح في السيطرة عليه، اذ يكاد الميدان يتحول الى بيئة لأوبئة وامراض قاتلة ترتع فيه.


ونقلا عن مصادر مضمري الخيول، اشارت صحيفة "اللواء" ، ان غياب الرقابة والمساءلة من الجهات الرسمية المعنية والبلدية والادارة والتغاضي عن الطريقة التي تدار فيها الامور في ميدان سباق الخيول، ظهرت مشكلة الجمعية المعنية بالاهتمام بهذا المرفق وهي جمعية "تحسين نسل الجواد العربي" المنتهي عقدها منذ 5 سنوات.

وقالت المصادر ان "مرض "الرغام" القاتل اصاب الخيول وتفشى بشكل مخيف في الميدان"، وان "اعمال الاعدام جار على قدم وساق حيث بلغ عدد الخيول المصابة والتي تم اعدامها ما يقارب الـ 40 حصانا وفارسا كون المرض لا علاج له".

واضافت مصادرنا: "ما زال من الصعب السيطرة على الوضع وان لائحة الخيول التي سوف تعدم طويلة"، داعية الجهات المعنية للتدخل الفوري وعزل الميدان ومحاصرة المرض القاتل قبل ان يهدد حياة المواطنين".

ومرض الرغام هو مرض معدي يصيب الخيول يسببه نوع من البكتريا، المرض يمكن ان يصيب الإنسان وهو مرض قاتل ينتشر المرض في دول كثيرة حول العالم خاصة في آسيا وافريقيا ولكن كثير من الدول استطاعت السيطرة على المرض او القضاء عليه

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها