بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة إجلاء الآلاف فى بنسلفانيا ونيويورك بسبب الفيضانات
نظام البيئي مواضيع متفرقة إجلاء الآلاف فى بنسلفانيا ونيويورك بسبب الفيضانات

إجلاء الآلاف فى بنسلفانيا ونيويورك بسبب الفيضانات

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان الأمطار الغزيرة الناجمة عن بقايا العاصفة المدارية لى تسببت في فيضانات عارمة بشرق الولايات المتحدة، ما دفع السلطات لإجلاء 65 ألف شخص من مدينة ولكس بارى بولاية بنسلفانيا، كما غمرت المياه المنازل والشركات من ماريلاند وحتى نيو انجلاند.


وصدرت أوامر إجلاء أيضاً في ولاية نيويورك نتيجة الفيضانات الناجمة عن العاصفة التي ضربت منطقة خليج المكسيك، واختبرت قوة التحصينات المقامة ضد الفيضانات في نيو أورليانز.

وقد تم اغلاق السكك الحديدية والطرق السريعة المزدحمة في منطقة فيلادلفيا، وأبلغ عن 3 حالات وفاة على الأقل نتيجة الفيضانات في بنسلفانيا، التي أعلنت عاصمتها هاريسبيرج حالة الطوارئ.

وقد بلغ منسوب الأمطار في وسط بنسلفانيا خارج هاريسبيرج 30 سنتيمتراً.

وارتفع منسوب المياه في الأنهار والجداول بفعل الإعصار ايرين، الذي تسبب في فيضانات في أواخر أغسطس بنفس المنطقة، ما هدد مدنا وبلدات في بنسلفانيا ونيوجيرزي ونيويورك .

وقال مفوض مقاطعة لوزرن في بنسلفانيا ستيفن اوربن، إنه قد تم إجلاء نحو 65 ألف شخص من ولكس باري صباح الخميس بسبب ارتفاع منسوب مياه نهر سسكوهانا، وأن نحو 35 ألفاً آخرين في المقاطعات المجاورة عرضة للخطر.

وأضاف بالقول، أنه من المتوقع ارتفاع منسوب مياه النهر إلى 12.4 متر في وقت لاحق اليوم الخميس، وأن حواجز قد وضعت في ولكس باري لصد المياه.

وأعلنت السلطات في ولاية نيويورك  عن عمليات إجلاء إجبارية لنحو 10 آلاف ساكن في مقاطعتي بنجهامتون وبرومي قرب الحدود مع بنسلفانيا وبلدات أخرى في مقاطعتي شنكتادى وشوهارى.

وقد هطلت الأمطار الغزيرة المصحوبة بالبرق والرعد على بنسلفانيا التي لم تتعاف بعد من مياه الفيضانات.

وقالت السلطات، إن فيضانات وانهيارات طينية وصخرية أغلقت بعضا من أكثر الطرق السريعة ازدحاما ومنها طريق شيولكل السريع والطريق رقم واحد، وأغلقت خطوط سكك حديدية أيضا بسبب الفيضانات.

وقد أغلقت شركة امتراك في ولاية نيويورك   خدمة السكك الحديدية في غرب الباني ويتوقع مسؤولون أن تصدر أوامر لاحقة بإغلاق عدد من الطرق السريعة.

وفي نيوجيرزي أغلقت طرق منها الطريق 73 المزدحم وبعض قطاعات من الطريق 29 في ترنتون على طول ضفتي نهر ديلاوير.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها