بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء مشاهدات الفضاء أيمكننا ايجاد الأشجار على الكواكب الأخرى؟
الارض والفضاء مشاهدات الفضاء أيمكننا ايجاد الأشجار على الكواكب الأخرى؟

أيمكننا ايجاد الأشجار على الكواكب الأخرى؟

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

إذا شجرة تلقي بظلالها في الغابة، ويمكن لأي شخص رؤيتها في سنة ضوئية؟

 


وبالنظر إلى أن أفضل صور كوكب خارج المجموعة الشمسية حتى الآن هي النقاط في التعرض في الفضاء السحيق، قد صوت على هذا السؤال.

لكن زوج من العلماء يعتقد أن الكشف عن الغابات الغريبة قد يكون ممكنا، نظريا على الأقل.

يطلق عليه في البحث عن حياة خارج الشجر.

أفضل 10 أماكن لايجاد حياة غريبة

نحن ذاهبون لرؤية رؤوس الأشجار أبدا على عوالم تشبه هذه تنسى الخيال العلمي وجهات مثل أقمار الغابات يافين، أندور، أو باندورا. وهذا يتطلب مرآة تلسكوب قطرها حجم الشمس.

ولكن في مقال بمجلة علم الأحياء الفلكي، كريستوفر دوجيرتي من جامعة أكسفورد، وآدم وولف من جامعة برينستون ويتوقع أن كوكب الغابات قد يبدو مختلفا بسبب التظليل من الأشجار العالية.

لقد سبق أن كتبت حول البحث عن الكواكب التي يسكنها الكيمياء في الغلاف الجوي غير عادية. لقد كنت مصرا ونحن لا يمكن أبدا أن نعرف عن وجود أي شيء أكبر من ميكروب دون السفر في الواقع هناك، واستكشاف وسيرنغيتي خارج الأرض.

هل العثور على أدلة مقنعة للحياة الكلية عبر الملاحظات متداخلة تكون استثنائية. كان يلهو مع الفكرة قبل قرن من الزمان أن الهجرات حيوان ضخم على سطح المريخ خلق نمط للكوكب الاحمر من بيت العنكبوت وذكرت "القنوات". أيضا، على ضوء ذلك فينوس 'الرمادية قد يكون وهج البرق حرائق الغابات التي اندلعت.

دوجيرتي و وولف تبدأ بها افتراض تطور الكواكب المتقاربة التي تؤدي عادة على الغابات على الكواكب أرض صالحة للسكن. بالنسبة للكائنات التمثيل الضوئي، والمنافسة على الضوء والحاجة لنقل المياه والمواد الغذائية من شأنه أن يؤدي في كثير من الأحيان على هياكل تشبه شجرة شاهقة فوق السطح، كما يقولون. ويتضح هذا بشكل جميل في برنامج قناة ديسكفري، "الكوكب الغريبة".

ينظر من بعيد، مظلة الغابات ستقدم طبولوجيا كسورية التي من شأنها أن تغير بشكل ملحوظ في ظهور تبعا لزاوية الإضاءة من النجم الأم الذي يدور كوكب ذلك، شرح الباحثون.

على غرار وكيف سينعكس الضوء من أربعة أنواع مختلفة من الكواكب الصخرية: الجافة وبلا حراك مثل القمر لدينا، كوكب المحيط لا حياة فيه، كوكب المياه لا تغطي سوى مع الحياة الميكروبية، وكوكب الماء مع الأشجار.

ووجد الباحثون ان قمم كوكب الغابات بشكل كبير في سطوع عندما يكون على الجانب الآخر من النجم كما يرى من الأرض. كنا أساسا يمكن مشاهدة كوكب الأرض في وقت الظهيرة في الإضاءة، ومظلة شجرة من شأنه أن يعكس الأشعة تحت الحمراء والضوء المرئي في الفضاء (النسب اعتمادا على تفاصيل العمليات في العالم الأجنبي الضوئي). عند الكوكب على جانبي للنجم، سنكون نرى تأثير ظلال شجرة طويلة أدلت بها في الصباح الباكر أو في وقت متأخر مساء الضوء.

نماذج كوكب آخر لم يكن لديك نفس معدل الفريد من خلال تغيير في انعكاسية مداراتها والعالم غابة يفعل.

نماذج أن عاملا في التأثير المتغير باستمرار السحب على الكوكب عاكس. هذا التأثير إلى حد كبير كيف يعقد هذا الكوكب ويبدو من يوم الى يوم. تشغيل في نماذجها، والباحثين في مطوية قيمتها نحو عقد من الزمن لرصد الأرض من مجموعة البيانات الفضائية الدولية المناخ الغيمة (1986-1996). ووجد الباحثون ان ما يساعد على إزالة تشابك البيانات هو أن ضوء الأشجار بين الخلفية (مثل ومضة الثلج المضيئة بواسطة الكاميرا)، في حين أن ضوء السحب المبعثر إلى الأمام (كما نرى الضباب أمام المصابيح الأمامية لسيارة مقبلة.)

وهذا يعني أن الأشجار تزداد بشدة في الانعكاسية كما الكوكب النهج موقف ينتصف النهار، ولكن الغيوم تعكس أقل بكثير.

العديد من نقاط الضعف تعقيد "إكسو - شجري" استراتيجية البحث. نماذج فريق كوكب مع عدم وجود الميل المحوري، وعلى الحافة في المدار كما يرى من الأرض. ولذلك فإن الباحثين لا يتناولون بعين الاعتبار كيف يمكن تفسير علماء الفلك من تأثير التقلبات الموسمية. كيف تبدو كوكب عندما يترك تسقط الأشجار في الخريف؟

إذا كان يميل هذا الكوكب، وجهة نظر يجب أن يحدث تغييرا هائلا في القطبين الشمالي والجنوبي ويميل بالتناوب نحونا خلال المدار. وهذا من شأنه تعقيد تقلب على كوكب الأرض، وخاصة إذا وزعت القارات غير متماثلة بين نصفي الكرة الشمالية والجنوبية.

ما هو أكثر من ذلك، لنفترض أن الكوكب له طبولوجيا غريبة جدا أن يقلد مسرحية الظل من الأشجار؟ على سبيل المثال، تخيل إذا غطت جزءا كبيرا من كوكب الأرض مع أعمدة من الحجر الجيري كما برايس كانيون يوتا؟ أو ربما هذا الكوكب له قاع البحر جف التي خلفت وراءها أبراج الحجر الجيري طويل القامة؟ أو ربما هو تغطية العالم في ناطحات السحاب مثل حرب النجوم ميغابوليس ذو قشرة كوكب الأرض.

يمكن فقط ملاحظات الباحثين يقترحون أن يتحقق مع تلسكوب الفضاء كبيرا قادرا على عزل توهج الكوكب الضعيف من النجم التابع له. سيكون متر الصور الحساسة قياس السطوع كثيرا على كوكب الأرض. وسيكون من المفيد أن يكون ضمن نطاق 20 سنة ضوئية من الأرض. هل يستحق سنوات عديدة من البيانات تحتاج على أن تجمع على فرز مختلف العوامل التي تؤثر أنماط الكوكب سطوع المتقلبة.

إذا كان لنا متابعة تطور فكرة متقاربة، فإن المخلوقات بعد تتطور شجري المحتمل على كوكب الأرض الغابات. مثلنا، فإنها تتطلب رؤية مجسمة واليدين والقدمين والقدرات العقلية ما يكفي للتنقل في غابة في ثلاثة أبعاد. من شأنه أن يساعد تعيين الغابات في مرحلة على ظهور مخلوقات ذكية؟ هل سكانها تشبه الى نقطة وجود زوج من العيون عن قرب تعيين، وأطرافه المتعددة الانحياز على طول التناظر بين البلدين؟

ربما بعض من ستار تريك humanoids حقا موجودة هناك. أو على الأقل روكي السنجاب الطائر.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 16:08