بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية أول مدرج لمطار فضائي أمريكي خاص
الارض والفضاء أبحاث علمية أول مدرج لمطار فضائي أمريكي خاص

أول مدرج لمطار فضائي أمريكي خاص

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

أول مدرج لمطار فضائي أمريكي خاص

احتفل ريتشارد برانسون، رئيس ومؤسس شركة فيرجن جالاكتيك للطيران، بالانتهاء من تشييد أول مدرج بأول ميناء جوي فضائي للرحلات الخاصة في العالم بولاية نيو مكسيكو الأمريكية.
وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن حاكم ولاية نيو مكسيكو بيل ريتشاردسون بالإضافة إلى برانسون شاركا في حفل الإعلان عن انتهاء إنشاء المدرج الأول وذالك من خلال تكونولوجيا المستخدمه ، الذي يبلغ طوله 3 كلم وعرضه 60 مترا.

ومن المقرر أن تنطلق أولى الرحلات من ميناء "سبيس بورت أمريكا"، الذي يقع في لاس كروسيس بصحراء نيو مكسيكو باستخدام مركبة الفضاء «سبيس شيب أو إس إس 2»التي ستصعد على متن حاملة السفن الفضائية العملاقة «وايت نايت 2»التي ستتركها على ارتفاع 16 ألف متر فوق سطح الأرض ومنها تنطلق إلى الفضاء.

وسيتم الانتهاء من إنشاء الميناء، الذي يعد أحد أعمال المهندس المعماري البريطاني نورمان فوستر في عام 2011 الأمر الذي يؤكد أن الرحلات السياحية لن تنطلق منه قبل عام 2012.وكان المئات قد أبدوا استعدادهم لدفع 200 ألف دولار ليصبحوا أول المسافرين إلى الفضاء على المركبة (إس إس 2) التي بدأ تصميمها عام 2007.وتتساوي المركبة في الحجم مع طائرة جيت خاصة، وتتسع لثمانية أشخاص ستة ركاب واثنين في القيادة، وتتوقع الشركة أن تقوم المركبة بأولى رحلاتها إلى الفضاء عام 2011.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13