بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء تكنولوجيا أوروبا تدافع عن 'غباء' الفضائية غاليلو
الارض والفضاء تكنولوجيا أوروبا تدافع عن 'غباء' الفضائية غاليلو

أوروبا تدافع عن 'غباء' الفضائية غاليلو

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

بلاغ في أوروبا الذي تأخر كثيرا، نظام غاليلو الإفراط في الميزانية الملاحة الفضائية يوم الثلاثاء على الرغم من ارتفاع سعرها ووصف المقاول للمشروع بانه "غبي".

قالت المفوضية الاوروبية المقدرة سابقا لتكلفة € 3400000000، وهناك حاجة اضافية € 1900000000 لإكمال كوكبة من الأقمار الصناعية، ورفع سعره ليصل إلى 5.4 مليار يورو (7.2 مليار دولار).

وقالت اللجنة بهدف تنافس بين الولايات المتحدة وبناء نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي اس) والمشاريع الصينية والروسية، يحتاج النظام إلى مزيد من السيولة نتيجة لارتفاع تكاليف إطلاق مرحلة التطوير والأقمار الصناعية.

"اننا نحتاج إلى أن نضع في اعتبارنا أن تشارك روسيا في نشر نظامها العالمي وتواصل الصين لزيادة أنظمتها الخاصة جدا. اليابان والهند ايضا يدخلون المشهد"، وقال تاجاني.

واضاف "هذا يعني ان الاوروبيين لا يمكن أن يتخلفوا"، وقال في مؤتمر صحفي في مقر البرلمان الاوروبي في ستراسبورغ ، فرنسا.

ومن المقرر غاليلو الذهاب على الانترنت في 2014 -- بعد ست سنوات من الموعد المقرر أصلا -- مع كوكبة من 18 قمرا صناعيا الأولية. وسوف يتم إطلاق أول قمرين صناعيين في الربع الثالث من هذا العام.

لكنه قال ان اللجنة في ورقة السياسة العامة التي 3400000000 € "ليست كافية لإكمال البنية التحتية ".

وهناك حاجة اضافية € 1900000000 لإطلاق 12 قمرا صناعيا الباقية بحلول عام 2020 وتقديم الخدمات الكاملة التي وعد بها المشروع.

وبالإضافة إلى ذلك، قالت المفوضية تكاليف التشغيل لنظام غاليلو و الشقيقة تدعى إغنوس ستصل إلى 800 مليون يورو سنويا.

أوروبا تريد انهاء اعتمادها على النظام العالمي لتحديد المواقع في سوق الولايات المتحدة للجنة وقال سينمو من 130 مليار يورو في 2010 حتي 240000000000 يورو في عام 2020.

"مشروع غاليلو هو المضي قدما، قررت اللجنة في هذا الشأن ،" قال تاجاني.

وأضاف: "إنه من شأنها تحسين حياة المواطنين في قطاعات مثل النقل والزراعة والطاقة ومكافحة الهجرة غير الشرعية".

واندلع خلاف حول النظام بعد ويكيلياكس الموقع المبلغين نشرت برقية دبلوماسية أمريكية نقلا عن انتقادات لاذعة من رئيس الشركة الألمانية OHB التكنولوجيا ، الذي حصل على 566 مليون يورو لتطوير الأقمار الصناعية غاليلو 14.

وفقا لكابل أكتوبر 2009 من السفارة الامريكية في برلين، قال رئيس OHB التكنولوجيا بيري سموتني: "اعتقد ان غاليلو هو فكرة غبية الذي يخدم بالدرجة الأولى المصالح الفرنسية".

وتابع القول ان غاليلو كان "مضيعة للأموال دافعي الضرائب في الاتحاد الأوروبي التي دافع عنها المصالح الفرنسية،"وفقا للكابل.

وأعلنت الشركة الثلاثاء انها اوقفت سموتني، الذي نفى انه ادلى بهذه التصريحات.

ورفض التقرير تاجاني ويكيليكس، قائلا انه التقى قبل سموتني التسرب والذي قال انه يعتقد في نظام غاليلو. وقد التزمت الشركة منذ "wholeheartdly لتقديم نظام غاليلو"، وقال تاجاني.

"ويكيليكس ليس الإنجيل"، قال تاجاني.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها