بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة أوباما يلغي خططا صارمة لمكافحة تلوث الهواء
نظام البيئي مواضيع متفرقة أوباما يلغي خططا صارمة لمكافحة تلوث الهواء

أوباما يلغي خططا صارمة لمكافحة تلوث الهواء

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

لقد علمنا من مصادرنا في موقع بيئة ان الرئيس باراك أوباما قد ألغى خططا لتشديد القوانين المتعلقة بتلوث الهواء وطالب في الوقت ذاته من وكالة حماية البيئة - Protection of the environment التخلي عن خططها لخفض تركيزات الأوزون أحد الأسباب الرئيسية لانبعاث الضباب الدخاني.


وقد ألغى اوباما هذه القوانين في إطار جهود الحكومة لتقليص الاجراءات التنظيمية في وقت يتعافى فيه الاقتصاد الأمريكي بصعوبة.

وقد رحب النواب الجمهوريون و كبريات الشركات بالقرار فيما اعتبرته جماعات الدفاع عن البيئة رضوخا من جانب أوباما لمن وصفوهم بـ"كبار ملوثي البيئة".

وقد قام أوباما بمطالبة مديرة هيئة حماية البيئة - Protection of the environment ليزا جاكسون الجمعة بسحب خطط القوانين المتعلقة بالتلوث البيئي - Environmental pollution وقال في بيان " أنا أواصل التأكيد على أهمية تقليص الاجراءات التنظيمية والضبابية وبخاصة في وقت يكافح الاقتصاد الأمريكي للتعافي".

وقد قدرت وكالة حماية البيئة - Protection of the environment  تكلفة وضع معيار جديد للتلوث البيئي بحوالي 90 مليار دولار أمريكي في العام ويقول معارضو الخطط أن التكلفة تزيد عن ذلك.

وقالت الوكالة إن خططها البيئية من الممكن أن توفر حوالي 100 مليار دولار من تكاليف الرعاية الصحية كما ستعمل على إنقاذ حياة حوالي 12 ألف شخص من أمراض قد تصيب الرئتين والقلب.

وغاز الأوزون يتسبب في هياج الرئتين والإصابة بالربو إضافة إلى أمراض تنفسية أخرى.
وأشاد رئيس مجلس النواب جون بونر بقرار أوباما واعتبره بمثابة دفعة قوية لقطاع الأعمال ولكنه أشار إلى أن هناك الكثير على شاكلة هذه القوانين التي يجب إلغاؤها.

أما أنصار البيئة فقد اعتبروا أن الرئيس أوباما رضخ أمام قطاع الصناعة وقال كييران ساكلين مدير مركز التنوع البيلوجي إن هذا القرار " انتكاسة جديدة للرئيس أوباما".

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها