بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي أنحاء العالم
نظام البيئي أنحاء العالم

اليابان تدرس توسيع اختبارات التلوث الإشعاعي على المواشي

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

 


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان وزير الصحة الياباني"ريتسو هوسوكاوا" قد اعلن اليوم الجمعة أنه يدرس خطة لتوسيع نطاق إجراء اختبارات التلوث الإشعاعي على المواشي لتشمل تلك التي يتم تربيتها خارج مناطق الاجلاء بمقاطعة فوكوشيما .


ويأتي  هذا الإعلان بعد اكتشاف تلوث قش العلف لدى صاحب مزرعة في فوكوشيما بمستويات عالية من مادة السيزيوم المشع.

وقد افاد موقع بيئة بالذكر أن هذه المزرعة توجد في بلدة أساكاوا، وقد كشفت الاختبارات أن القش الموجود بها يحتوي مستويات من السيزيوم بها تفوق مستوى الأمان الذي تحدده الحكومة بثلاث وسبعين مرة

وحسب افادة التقارير فقد قام صاحب المزرعة حتى الآن بشحن 42 رأسا من المواشي التي تغذت على هذا القش إلى مصانع لمعالجة اللحوم في طوكيو ويوكوهاما وتشيبا وسينداى .

وأشارت الإذاعة اليابانية إلى أن بلدة أساكاوا تقع على بعد حوالي 60 كيلومترا من محطة دايئيتشي النووية المعطوبة وأنها تقع خارج مناطق الاجلاء التي حددتها الحكومة اليابانية عقب كارثة زلزال الـ 11 من آذار - مارس الماضي وموجات المد الجارفة " تسونامي" التي أعقبته .

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 تشرين2/نوفمبر 2011 13:31

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 833

اليابان متخوفة من تسرب جديد في مقاعل فوكوشيما

تقييم المستخدم: / 2
ضعيفجيد 

لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة أن شركة طوكيو الكتريك باور تيبكو اعلنت اليوم ان مياها ملوثة بالإشعاع تتسرب من مبنى للنفايات في مجمع فوكوشيما النووي في انتكاسة جديدة لجهود احتواء الاشعاعات المتسربة من المحطة النووية اليابانية المعطوبة جراء الزلزال الذي ضرب البلاد في آذار الماضي.


وافادت رويترز بالذكر أن هذا الاعلان يزيد من المخاطر في سباق للإنتهاء من نظام لتطهير بركة هائلة من المياه الملوثة بالاشعاع في الموقع بحلول الشهر القادم.

وحسبما يقول المنتقدون ان هذه الخطة تزيد من المخاطر على مياه المحيط الهادي القريب وأيضا على المياه الجوفية.

وقد قام اليوم  خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة بفحص معدات تضررت من التسونامي في محطة نووية يابانية ثانية هي مجمع توكاي الواقع على بعد 120 كيلومترا الى الشمال من العاصمة اليابانية طوكيو في اطار تحقيق فجرته أزمة فوكوشيما.

وبالرغم من أن خبراء أجانب خلصوا إلى أن قضبان وقود اليورانيوم انصهرت في ثلاثة من مفاعلات فوكوشيما خلال ثلاثة أيام من وقوع الحادث الا انها لم تعلن تيبكو عن هذه النتيجة الا هذا الأسبوع.
وقد أظهر استطلاع للرأي نشر في صحيفة اساهي اليابانية اليوم ان 42 في المئة من اليابانيين يعارضون الطاقة النووية بزيادة 18 في المئة مقارنة بما قبل وقوع الأزمة النووية الناجمة عن الزلزال.

واخيرا فإن أزمة فوكوشيما قد تسببت في تشريد نحو 80 الفا يعيشون قرب المحطة وأدت الى مراجعة شاملة للسياسة النووية في اليابان وسط مطالب بتكثيف الجهود لمراقبة الاثار الصحية للازمة التي دخلت الآن أسبوعها الحادي عشر.

 

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 تشرين2/نوفمبر 2011 13:39

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 617

امطار غزيرة تربك حركة المرور في بكين

امطار غزيرة تربك حركة المرور في بكين

 

تساقطت امطار غزيرة بشكل مفاجئ على العاصمة الصينية بكين ليلة الثلاثاء  مما ادى الى ارباك حركة المرور في اجزاء عديدة من المدينة.

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 تشرين2/نوفمبر 2011 13:28

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 703

امطار غزيرة ورياح تضرب بريطانيا في فصل الصيف

امطار غزيرة ورياح تضرب بريطانيا في فصل الصيف

 

تعرضت بريطانيا في الفترة الاخيرة الى موجة غير متوقعة من الامطار الغزيرة مصحوبة برياح وصلت سرعتها الى حوالي 50 كيلومترا في الساعة وهو طقس لم تالفه بريطانيا في فصل الصيف ولاسيما في شهر تموزالذي عادة ما تنعم فيه البلاد بالشمس الساطعة والحرارة المرتفعة.

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 تشرين2/نوفمبر 2011 13:31

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 843

المزيد من المقالات...