بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة ألمانيا تولد الكهرباء النظيفة من الغاز
نظام البيئي مواضيع متفرقة ألمانيا تولد الكهرباء النظيفة من الغاز

ألمانيا تولد الكهرباء النظيفة من الغاز

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


ان استخدام الغاز الطبيعي لم يعد مقتصرا على السيارات التي بدأت تستخدمه بدلا من الوقود التقليدية كالبنزين والمازوت وغيره من المواد التي تلحق الضرر بالبيئة، بل اصبحت هذه المادة التي يمكن تحويلها الى سائل وسيلة من اجل توليد الطاقة النظيفة اقيمت في مدينة هاله الواقعة في شرق المانيا.


فحسب ما جاء في التقرير لوزارة البيئة الاتحادية ان هذه المحطة الحرارية العاملة على الغاز الطبيعي بينت في مدينة هاله شرق المانيا والواقعة على نهر الزاله تلفظ اقل الملوثات المضرة للبيئة وحققت اعلى درجة من الفاعلية بتوليدها كهرباء غطت 50.3 % من اجمالي الاستهلاك العام ومن المتوقع ان ترفع قدراتها لتزيد من انتاجها. وهذا يعني ان السكان يعتمدون اليوم على محطة كهرباء حديثة بدل المحطة الحرارية القديمة البالية التي انشئت عام 1926 وكانت في المقام الاول تعمل بالفحم البني الخام المستخرج من المنطقة المحطية بمدينة هاله.

وافران المحطة القديمة كانت تنفث سنويا 15 الف طن من ثاني اكسيد الكبريت و700 طن من اكاسيد النيتروجين. وحتى بعد ان استخدمت المصفيات بعد عام 1989 اي بعد الوحدة الالمانية كان المحطة تنفث 131 طن من غبار الهواء، لكن كل هذه الانبعاثات الضارة بالطبيعة التي سببها الانسان قد انتهت الان، فلا ينبعث من المحرقة الفضية اللون اللامعة في المحطة الجديد لا غبار ولا ثاني اكسيد الكبريت لان الطاقة الاولية المستخدمة هي الغاز الطبيعي.

والمحطة الحرارية تعمل بواسطة تقنية متطورة تستخدم العنفات الغازية التي تخفض نسب انبعاث اكاسيد النيتروجين وثاني اكسيد الكبربون الى ادنى مستوى، كما يصل معدل استغلال الوقود فيها الى قرابة الـ 90 %.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها