بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي أنحاء العالم أكثر 5 دول تضر البيئة في العالم
نظام البيئي أنحاء العالم أكثر 5 دول تضر البيئة في العالم

أكثر 5 دول تضر البيئة في العالم

تقييم المستخدم: / 3
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

وفقا لدراسة أجريت مؤخرا تم رصد أكثر دول العالم تأثيرا و ضررا على البيئة ، حيث أجريت الدراسة وفقا لنشاط الفرد في كل دولة و مدى استهلاكه للمصادر ، نذكر ما يلي أكثر خمسة دول ضررا على البيئة في العالم :

1-قطر

أكثر 5 دول تضر البيئة في العالم - قطر


تُصدر قطر أكثر كمية لإنبعاثات الكربون في العالم ، حيث يبلغ مقدارها ثلاثة أضعاف ما تنتجه الولايات المتحدة الأمريكية ، و قيل أيضا أنه إذا عاش العالم بأكمله بطريقة المواطن القطري فإن العالم سيحتاج إلى 5 أضعاف المصادر الموجودة حاليا .

2- الكويت

أكثر 5 دول تضر البيئة في العالم - الكويت


أُثبت أن المواطن الكويتي يستهلك ما يقارب 22 ضعف ما تقدمة الدولة من المصادر للمواطن في أي دولة أخرى ، تُظهر الصورة حرق إطارات السيارات في منطقة رحيّة شمال الكويت العاصمة ، و هي مشكلة بيئية خطيرة يجب إيقافها لما تشكله من أضرار على البيئة .

3- الإمارات

أكثر 5 دول تضر البيئة في العالم - الإمارات


على الرغم من كون الإمارات المصدّر الرابع للبترول في العالم ( بعد السعودية ، روسيا و إيران ) إلى أنها أنشأت مشروع للطاقة الشمسية ينتج 1 غيغاوات من الطاقة ، و لكن تكمن المشكلة في دبي ، حيث يبلغ عدد سكانها 1.5 مليون و بها أكبر مركز تسوق في العالم و منتجع تزلج مغلق ، و هذين فقط يستهلكان مخزون الطاقة و الغاز الطبيعي ، مما جعل الإمارات في المرتبة الثالثة .

4- الدنمارك

أكثر 5 دول تضر البيئة في العالم - الدنمارك


تبلغ انبعاثات الكربون في الدنمارك نصف ما تنتجه الولايات المتحدة ، و لكن متطلبات الزراعة في الدنمارك عالية جدا ، و استهلاك الفرد للحوم عالي جدا ، لذا تقوم الدنمارك باستيراد كم كبير من الحبوب من الخارج ، علما بأنها لو أرادت زراعة أراضيها ستحتاج إلى 2.5 ضعف ما تملكه من أراضي لتغطي احتياجات الفرد الواحد .

5- الولايات المتحدة الأمريكية

أكثر 5 دول تضر البيئة في العالم - الولايات المتحدة الأمريكية


إذا عاش كل فرد في العالم مثل المواطن الأمريكي ستستنفذ الأرض مصادرها بحلول شهر مارس!
تعود مشكلة أمريكا إلى حب مواطنيها للرحلات البرية ، و خوفهم من المواصلات العامة و ازدياد متطلباتهم للطاقة ، مما أدى إلى ازدياد انبعاثات الكربون في أمريكا .

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 27 أيار/مايو 2012 08:54