بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي أنحاء العالم أفكار جديدة لحل مشاكل البيئة في سورية!
نظام البيئي أنحاء العالم أفكار جديدة لحل مشاكل البيئة في سورية!

أفكار جديدة لحل مشاكل البيئة في سورية!

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان وزيرة البيئة الدكتورة كوكب داية قد عقدت يوم أمس اجتماعاً موسعاً ضم مديري البيئة في المحافظات كافة من أجل مناقشة الخطط والإجراءات التي تقوم بها هذه المديريات للارتقاء بالعمل البيئي في سورية.

 

ووزيرة البيئة أكدت ضرورة معالجة جميع التجاوزات البيئية، ومتابعتها وفق قانون البيئة رقم 50 والمعالجة الفورية لكافة القضايا البيئية التي تمس الإخوة المواطنين، والتواصل الدائم معهم، وتفعيل الرقم الأخضر لوزارة البيئة 144 وتفعيل دائرة الشكاوى في كل مديرية، لتعزيز الثقة بين المواطن ووزارة البيئة.

وقد شددت وزيرة البيئة على ضرورة استكمال حملة النظافة الوطنية في كافة المحافظات، ووضع برامج زمنية محددة أسبوعية أو شهرية وتحديد الأولويات والمتطلبات، والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية وتنفيذ حملات توعية وأيام عمل ميدانية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية البيئية والمنظمات الشعبية، إضافة إلى متابعة تحويل المكبات العشوائية التي تم تنظيفها إلى حدائق ومسطحات خضراء.


وقد وجهت وزيرة البيئة بضرورة ترشيد الاستهلاك في جميع مديريات البيئة، واتخاذ كافة الإجراءات للحد من استهلاك الكهرباء والمياه فيها، ومشاركة الجهات المعنية في الحد من تهريب مادة المازوت والإبلاغ عن أي حادثة تهريب، والحفاظ على الموارد الطبيعية في القطر.


وشجعت الوزيرة المديرين على ابتكار أفكار جديدة ووضعها في خدمة العمل البيئي في مجالاته كافة، وكذلك ضرورة التقرب من المواطنين وتطبيق الأتمتة في جميع المجالات الإدارية مركزياً وفي جميع المحافظات وتطوير الأداء الإداري والفني لدى العاملين فيها وتقوية قدراتهم في مختلف المجالات البيئية، والتعاون مع وسائل الإعلام لترسيخ الوعي البيئي بقضايا البيئة بين مختلف شرائح المجتمع.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 تشرين2/نوفمبر 2011 13:14