بيئة، الموسوعة البيئية

نباتات أشجار الميموزا
نباتات أشجار الميموزا

أشجار الميموزا

تقييم المستخدم: / 3
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الميموزا الحساسة  شجيرة مستديمة الخضرة حساسة للضوء  ،تنكمش الاوراق وتتدلى متى ما مس النبات وتعود كما كانت خلال دقائق ،موطنها الاصلي في امريكا الاستوائية  تنتمي الى العائلة البقولية

 

الشجيرة تشبه السرخسيات في شكلها تعيش في الترب الفقيرة وتعيش في الاجواء الجافة والمشمسة وتتحمل الصقيع ،هناك نوعان من الانواع في جنس التي هي بارزة بحاجة لمصدر واحد هو ميموزا   ، بسبب الطريقة التي تطوي اوراقها عند لمسها او تعرضها للحرارة.

هو الاصلي إلى جنوب الوسطى و امريكا الجنوبية ولكن يزرع على نطاق واسع في مكان اخر لقيمة الفضول لها ، على حد سواء باعتبارها ل في المناطق المعتدلة ، و في الهواء الطلق في المناطق الاستوائية. وقد ادت زراعة في الهواء الطلق على الاعشاب الضارة الغزو في بعض المناطق ، ولا سيما هاواي .

والاخر هو ميموزا  ، والذي يعرف افضل لاستخدامه في الشامانية اياهواسكا المشروبات بسبب دواء مخدر  وجدت في لحاء جذورها ، اعضاء هذا الجنس هي من بين النباتات القليلة القادرة على الحركة السريعة ، ومن امثلة خارج ميموزا وتشمل محطة التلغراف  ، و فينوس صائدة الذباب ، اوراق نبات إغلاق بسرعة عند لمسها. بعض ميموزا رفع اوراقها في اليوم ، وخفضها ليلا ، والتجارب التي تتم بواسطة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 18 آذار/مارس 2012 10:50