بيئة، الموسوعة البيئية

المخلوقات البحرية أسماك الضاري المفترسة
المخلوقات البحرية أسماك الضاري المفترسة

أسماك الضاري المفترسة

تقييم المستخدم: / 2
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تم العثور على الاسماك الضارية في الامازون حوض، في اورينوكو ، في الانهار من غيانا ، في باراغواي  ،بارانا ، و ساو فرانسيسكو نهر النظم  ،بعض الانواع من اسماك الضاري على نطاقات جغرافية واسعة ، وتحدث في اكثر من واحد من الاحواض الرئيسية المذكورة اعلاه، في حين يبدو البعض الاخر ان يكون توزيع اكثر محدودية.

حوض السمك اسماك الضاري المفترسة قد ادخلت إلى اجزاء من الولايات المتحدة ، مع عينات تم العثور عليها في بعض الاحيان في نهر بوتوماك ، بحيرة من اوزاركس في ولاية ميسوري ، وحتى في اقصى الشمال في نيباغو بحيرة في ولاية ويسكونسن ، على الرغم من انها عادة لا البقاء على قيد الحياة الشتاء البارد.

 

كما تم الاسماك الضارية التي اكتشفت في بحيرةi في جنوب شرق بنجلاديش ، وابحاثا تجري لتحديد الكيفية اسماك الضاري المفترسة وانتقل إلى زوايا بعيدة من هذا القبيل في العالم من مواطنها الاصلية ، ويعتقد ان بعض التجار المارقة الاسماك الغريبة قد افرجت عنهم في البحيرة لتجنب الوقوع بواسطة  القوات.

الوصف ،اسماك الضاري المفترسة عادة ما تكون من 14 الى 26 سم طويل 5،5-10،25 بوصة ، وعلى الرغم من ان تم الإبلاغ عن بعض العينات إلى ان تصل إلى 43 سم 17.0 بوصة في الطول ، بواسطة فريدة من نوعها الاسنان ، كل اسماك الضاري المفترسة لديها صف واحد من الاسنان الحادة في كل من الفكين ، والاسنان هي معباة بإحكام والمتشابكة عن طريق صغير  وتستخدم لثقب السريع والقص.

اسنان الفرد وعادة ما تكون الثلاثي على نطاق واسع، واشار وشفرة، مثل شقة في الملف الشخصي ، هناك اختلاف طفيف في عدد من  ،في معظم الانواع ، وثلاثي الشرفات الاسنان مع اعتاب اكبر الاوسط الامر الذي يجعل من الفرد اسنان ، التي لديها اسنان واعتاب منتصف عادة فقط اكبر قليلا من  الاخرى ، في نطاق تناول الطعام ، شكل اسنانهم مختلفة إلى حد كبير، و القاطعي الاسنان في صفين ، كما هو الحال في معظم الاخرى ، وغالبا ما تستخدم اسنان سمكة البيرانا لجعل الادوات والاسلحة من قبل السكان الاصليين.

الاسماك الضارية التي تحظى بشعبية كبيرة مثل الغذاء ، ولكن إذا تم اكتشاف سمكة البيرانا  فرد في ربط او خط ، قد تتعرض لهجوم من قبل اسماك الضاري المفترسة مجاني الاخرى ، وتستهلك عادة من قبل الصيادين الاسماك الضارية الكفاف، وغالبا ما تباع مقابل الغذاء في الاسواق المحلية ، وفي العقود الاخيرة، وقد تم تسويقه العينات المجففة والسياحية الهدايا التذكارية ، بيرانهاس يعض احيانا وتصيب احيانا السباحون والسباحات.

ويعتبر عضة سمكة البيرانا اكثر عملا من لا مبالاة من ذلك من سوء الحظ، ولكن الاسماك الضارية هي مصدر ازعاج كبير لمصائد الاسماك التجارية والرياضة لانها سرقة الطعم ، تشوه الصيد والشباك ضرر وغيرها من المعدات، ويمكن ان يعض عندما تعالج  ، انواع سمكة البيرانا عدة تظهر في حوض السمك التجارة ، ويمكن شراء بيرانهاس كحيوانات اليفة في بعض المناطق ، لكنها غير مشروعة في كثير من انحاء الولايات المتحدة.

وسمكة البيرانا حوض السمك الاكثر شيوعا هو ، وسمكة البيرانا الحمراء البطن. ويمكن شراء اسماك الضاري المفترسة نمت بشكل كامل او كما الاطفال، في كثير من الاحيان اكبر من اي صورة مصغرة. من المهم للحفاظ على الاسماك الضارية  وحدها او في مجموعات من اربعة او اكثر، وليس في ازواج، ومنذ عدوان بينهم هو شائع، وعدم السماح الاضعف الاسماك البقاء على قيد الحياة ، ويتم توزيعها على نطاق اوسع عندما يوضع في مجموعات اكبر. ليس من النادر ان تجد الافراد في عين واحدة في عداد المفقودين بسبب هجوم سابق ، بيرانهاس من المرجح ان تصبح اكل لحوم البشر على الآخرين في جماعتهم إذا نقص التغذية.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 20 آذار/مارس 2012 13:21