بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية أثر العزلة الطويلة في الفضاء على الجسم البشري
الارض والفضاء أبحاث علمية أثر العزلة الطويلة في الفضاء على الجسم البشري

أثر العزلة الطويلة في الفضاء على الجسم البشري

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

قام علماء بالمستشفى الجامعي في ميونخ بجنوب ألمانيا بدراسة آثار العزلة والضغط النفسي على الرواد الذين شاركوا في رحلة فضائية وهمية في أطار برنامج بحثي أطلق عليه (مارس 500) وانتهت قبل ثلاثة أسابيع.

كان ستة أشخاص من روسيا والصين وفرنسا وإيطاليا شاركوا في هذه الرحلة التي تمت في نموذج غير حقيقي لسفينة فضاء وقضوا بها 520 يوما في الرحلة المتخيلة إلى كوكب المريخ وتم إعداد سفينة الفضاء في العاصمة الروسية موسكو التي تمت فيها المهمة التي تحاكي الحقيقة.

وقال ألكسندر شوكير رئيس برنامج قياس الضغط العصبي في عيادة التخدير بجامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونيخ (إن جهاز المناعة تعرض أثناء هذه الرحلة الافتراضية لتغيرات كبيرة) مبينا أنه ينتظر ظهور نتائج أكثر دقة خلال عدة أسابيع.

وكان المتطوعون الستة غادروا السفينة الفضائية التي قامت بهذه الرحلة الفضائية الافتراضية والتي يبلغ طولها في الحقيقة 100 مليون كيلومتر يوم الرابع من نوفمبر الجاري  ولا يزال أربعة منهم يخضعون للفحوص الطبية في ميونخ جنوب ألمانيا .

وأجريت فحوص الرنين المغناطيسي على المخ لدى هؤلاء الأربعة وهم روماين تشارلز ودييجو أوربينا ووانج يو وسوخروب كامولوف كما أخذت عينات دم ولعاب وتنفس لهؤلاء ويبحث العلماء كيفية تأثير الضغط النفسي والعزلة وظروف الحياة غير المألوفة على الإنسان.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 21:07