بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة أثار الاحتباس الحراري على الارض
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة أثار الاحتباس الحراري على الارض

أثار الاحتباس الحراري على الارض

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

ان الوقوف على حد الاثار الناتجة عن الاحتباس الحراري على وجه الدقة هو أمر يصعب التكهن به، ومن بين الآثار التي يمكن توقعها ما يلي

 

المزيد من الجفاف والفيضانات
يزداد البخار في كلٍ من اليابسة والبحار,عندما يزداد الطقس دفئاً. ويسبب ذلك حدوث جفاف في مناطق من العالم لا يتم فيها تعويض زيادة البخار بمزيد من تساقط الأمطار. ولابد لهذا الكم الزائد من بخار الماء أن يسقط مجدداً في كم زائد من الأمطار، وهو ما قد يسبب حدوث الفيضانات في أماكن أخرى من العالم.  ويقول الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمام مؤتمر القمة العالمي للأعمال المعني بتغير المناخ، في كوبنهاجن حتى الآن، لم يجعل من تغير المناخ أولوية إستراتيجية سوى قسم ضئيل من دوائر الأعمال والاستثمار.ولكن الغالبية لا تلزم نفسها بشيء، انتظاراً لما يفعله الآخرون، أو انتظاراً لسياسات واضحة تدل على وجود أرضية متكافئة.وهناك آخرون من المدافعين عن النظام القديم.

تناقص الثلج والجليد
ان الكتل الثلجية تتعرض حول العالم إلى تناقص سريع في الوقت الحاضر.ويتمثل ذلك في ذوبان الثلج بشكل أسرع من التقديرات الواردة في أحدث تقارير الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ.وفي المناطق المعتمدة على المياه الذائبة من المناطق الجبلية، فقد يسبب ذلك جفافاً ونقصاً في مياه الشرب.فقد أشار تقرير الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ، يعيش سدس سكان العالم في مناطق ستتأثر بسبب ذلك. إن تغير المناخ والأزمة الاقتصادية يتطلبان جرأة في العمل.

المزيد من حوادث الطقس المتطرف
من المتوقع أن يتسبب الطقس الأكثر دفئاً في إحداث المزيد من موجات الحرارة، والمزيد من حالات هطول الأمطار بشكل عنيف، كما قد يتسبب في حدوث زيادة في عدد و شدة العواصف فيؤدي ذلك الى تغير المناخ

ارتفاع مستوى سطح البحر
مستوى سطح البحر يرتفع لسببين؛ فهو يعود جزئياً إلى ذوبان الثلج والجليد، كما يرجع جزئياً أيضاً للتوسع الحراري للبحر.ان عملية التوسع الحراري تستغرق وقتاً طويلاً، إلا أنه من المتوقع لحدوث زيادة في درجات الحرارة بمقدار درجتين مئويتين أن تتسبب في وقتٍ ما إلى ارتفاع مستوى سطح البحر بمقدر متر تقريباً.


إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 أيار/مايو 2012 13:52