الطقس ، بيئة، الموسوعة البيئية

حالة الطقس في السعودية

حالة الطقس في السعودية


تختلف حالة الطقس في السعودية منطقة إلى أخرى و ذلك يعود لامتداد مساحات السعودية على درجات عرض متباعدة يتفاوت فيها معدل الارتفاع والانخفاض من مكان إلى آخر إلا أن الملاحظ على حالة الطقس في السعودية بصفة عامة أنه شديد الحرارة في فصل الصيف و شديد البرودة في فصل الشتاء ، تقع معظم أراضي المملكة في إقليم المنطقة الحارة ولتعرضها لهبوب الرياح الباردة لذا تنخفض درجات الحرارة في الشتاء.

حالة الطقس في السعودية و تحديدا في وسطها تتميز بالمناخ قاري ، أي أن الشتاء بارد و الصيف شديد الحرارة و جاف فيها (48 درجة مئوية في الرياض ورطوبة نسبية لا تتجاوز 9% في تموز)، أما المناطق الساحلية فشتاؤها دافئ وصيفها يتميز بشدة الحرارة والرطوبة.

اما في مرتفعات عسير تمتاز بجو معتدل في الصيف وبارد في الشتاء وأجواء مصحوبة بالضباب، مع أمطار موسمية طيلة الأشهر الصيفية. أما حالة الطقس في السعودية بشكل عام فتسقط فيها الأمطار بشكل متفاوت بين العام والآخر في أشهر الشتاء وأوائل الربيع بفعل الرياح العكسية.

يقدم موقع بيئة تفاصيل عن حالة الطقس في السعودية بجميع مدنها ، حيث يتم تحديث حالة الطقس تلقائيا ، ما عليك سوى اختيار المدينة أدناه لمعرفة حالة الطقس بها :

1 حالة الطقس في الدمام
2 حالة الطقس في جدة
3 حالة الطقس في الرياض
4 حالة الطقس في مكة
5 حالة الطقس في الشرقية
6 حالة الطقس في الباحة
7 حالة الطقس في نجران
8 حالة الطقس في ينبع

اختر بلد آخر

الأردن السعودية الإمارات الكويت البحرين قطر سلطنة عمان اليمن مصر
المغرب ليبيا تونس الجزائر سوريا لبنان فلسطين السودان الصومال