الطقس ، بيئة، الموسوعة البيئية

حالة الطقس في الأردن

حالة الطقس في الأردن

تعتمد حالة الطقس في الأردن على خليط من مناخي حوض البحر الأبيض المتوسط والصحراء القاحلة ، فيسود مناخ حوض المتوسط في المناطق الشمالية والغربية من الأردن بينما يسود المناخ الصحراوي في غالبية الأردن .

إن حالة الطقس في الأردن تعتبر حارة وجافة في الصيف ورطبة في الشتاء ، هناك تنوع في حالة الطقس في الأردن حيث يسود المناخ المداري الجاف في وادي الأردن ، و مناخ الاستبس الدافىء الذي يسود في المرتفعات الجبلية، و مناخ البحر المتوسط الذي يسود في المرتفعات الجبلية أيضا ، و مناخ البحر المتوسط البارد الذي يسود في قمم الجبال العالية مثل عجلون ، و مناخ الأستبس على السفوح الشرقية ، و المناخ الصحراوي الجاف في البادية الشرقية.

تختلف حالة الطقس في الأردن من منطقة إلى أخرى ، حيث تتراوح معدلات درجات الحرارة السنوية بين 12-15 درجة مئوية ، وتصل في حدها الأعلى في فصل الصيف إلى الأربعينات في المناطق الصحراوية ، ويتراوح معدل سقوط الأمطار من 50 إلى 580 ملم سنويا في الصحراء  ، و في المرتفعات الشمالية تتساقط الثلوج على فترات قليلة على معظم المرتفعات الجبلية في شمال ووسط وجنوب الأردن وتكون غزيرة جدا ومتراكمة في بعض الأحيان.

يقدم موقع بيئة تفاصيل عن حالة الطقس في الأردن بجميع مدنها ، حيث يتم تحديث حالة الطقس تلقائيا ، ما عليك سوى اختيار المدينة أدناه لمعرفة حالة الطقس بها :

1 حالة الطقس في عمان
2 حالة الطقس في العقبة
3 حالة الطقس في اربد
4 حالة الطقس في مأدبا
5 حالة الطقس في المفرق
6 حالة الطقس في الزرقاء
7 حالة الطقس في الكرك
8 حالة الطقس في البتراء
9 حالة الطقس في جرش
10 حالة الطقس في الطفيلة

اختر بلد آخر

الأردن السعودية الإمارات الكويت البحرين قطر سلطنة عمان اليمن مصر
المغرب ليبيا تونس الجزائر سوريا لبنان فلسطين السودان الصومال