كائنات ، بيئة، الموسوعة البيئية

الثديات

الضبع البني

الضبع البني

  • PDF

يعد الضبع بشكل عام دون النظر الى نوعه انه حيوان من الثدييات التي تلد و ترضع صغارها و هو عبارة عن حيوان مفترس من الحيوانات التي تعيش على أكل الجيف و بقايا صيد و فرائس الحيوانات الأخرى و هي تخرج للبحث عن طعامها في الليل منفرده أو جماعات.

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 21 آذار/مارس 2012 12:07

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 2442
نمور البنغال

نمور البنغال

  • PDF

تصنف نمور البنغال على انها من الثديات ومن اكلة اللحوم ، وتتواجد في الهند وجنوب غرب اسيا ، والمعروف عنه اذ لديه القدرة على قتل الانسان مقارنة بالسنوريات ، والذي يساهده على اصطياد فريسته بهدوء دون اللحاق بها هي المخالب الكبيرة التي يمتلكها ويحاول اصطياد الاسماك عند الشعور بالجوع ، وتصنف على انها من  اكبر اعضاء عائلة القطط و مشهورة بالقوة ، كانت هناك ثمانيه سلالات من النمور و لكن ثلاثه منهم انقرضوا خلال القرن 20 ، على مدى السنوات المئه الماضيه  ، خفض الصيد و تدمير الغابات اعداد النمور من مئات الالاف الى ما يقل عن 2,500 نمر . تصاد النمور كغنائم  ، و تستخدم اجزاء من جسمها فى الطب الصينى التقليدى كل 5 سلالات معرضه للخطر و هناك برامج حماية كثيرة فى كل مكان من اجلها .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 1413
كلب الراكون

كلب الراكون

  • PDF

 

الكلاب من الحيوانات الثديه تتنوع باشكالها و احجامها فمنها الشرس و منها الاليف و يوجد ايضا كلاب نادرة الوجود  و تستخدم في الاغلب عند تربيتها للحراسة.

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 21 آذار/مارس 2012 11:09

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 1303
خلد الارض

خلد الارض

  • PDF

خلد الارض وقد يطلق عليه ايضا بالخلد الاعمى والسبب في هذه التسمية انه هو القارض الوحيد الذي ليس له فتحات عيون تظهر خارجيا لذلك ، وينتمي الى الثديات ويعيش تحت الارض ويمتاز بالسرعة في حفر الجحور ويحاول الحفر من اجل الحصول على الغذاء وهي الحشرات والديدان ولكنه نادرا ما يتناول النباتات ، وهو متكيف كليا للعيش في أنفاق تحت سطح التربة لا يغادرها إلا في فترات محددة في حياته ، من الصفات الخارجية لخلد الارض اذ يغطي جسمه فراء ناعم وكثيف  ، ذو لون بني ذهبي في المنطقة الظهرية تشوبه أحيانا تموجات رمادية مسودة لأن قواعد الأشعار ذات لون رمادي داكن ، ويغطي المنطقة البطنية فراء رمادي مسود  ، الأشعار الحسية الأنفية قصيرة وذات لون فضي . وتتواجد على شكل خط ذو لون فضي على جانبي مقدمة الرأس. عدد الحليمات الثديية عند أنثى الخلد ثلاثة أزواج يتوضع زوج منها على المنطقة الصدرية وزوجان على المنطقة البطنية

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 21 آذار/مارس 2012 10:54

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 1764

المزيد من المقالات...