كائنات ، بيئة، الموسوعة البيئية

البرمائيات

الثعلب الماء

الثعلب الماء

  • PDF

الثعلب الماء هو حيوان من فصيلة ابن عرس يعيش قريبا من المياه ، ويقضي معظم وقته سابحا فيها . وحيوانات ثعالب الماء ماهرة في السباحة والغوص ، وبإمكانها البقاء تحت الماء لمدة ثلاث أو أربع دقائق متواصلة ، وحركتها على اليابسة غير مستقيمة .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 1010
 جاموس الماء الآسيوية

جاموس الماء الآسيوية

  • PDF

جاموس الماء الآسيوية يعتبر أن يكون من الأنواع المهددة بالانقراض ، الجاموس تم تدجينها من قبل البشر منذ آلاف السنين ، ويستخدم لسحب الآليات الثقيلة وحمولات ثقيلة .

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 19 آذار/مارس 2012 11:22

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 946
التمساح الامريكي

التمساح الامريكي

  • PDF

التمساح الامريكي هو نوع من التماسيح البرمائية يعيش في سواحل فلوريدا وبعض مناطق أمريكا الجنوبية يعيش في البرك والأنهار والبحيرات. لدى التماسيح أنف على شكل مثلث  ، والسن 4 من الفك السفلي يرى عندما يغلق الفم ، وهذا ما يميِزها عن بقية التماسيح كذلك بالنسبة للاسنان الحادة التي تساعده للحصول على الفريسة بسهولة ومن الصفات الخارجية له ايضا هناك الذيل القصيلا والارجل الاربعة القصيرة ايضا، ويفضل هذا النوع من التمساح مهاجمة الانسان والحيوانات الكبيرة بالنسبة لطريقة زحفه اذ يزحف بشكل السحلية و كبير بأربعة أرجل قصيرة, و ذيل طويل مفتول العضلات . الجلد خشن و صعد . التماسيح الصغيرة مبقعه بالاسود و الخطوط الصفراء الفاتحة والتماسيح البالغة هي بلون زيتوني قاتم أخضر رمادي, أو ضارب إلى الرمادي البني .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 779
تمساح النيل

تمساح النيل

  • PDF

تمساح النيل هو الأكبر  من التماسيح الموجودة في إفريقيا , وهم معرِوفون بمهاجمتهم للرجال والموطن الاصلي  لتمساح النيل يوجد خلال معظم إفريقيا , من مصر إلى جنوب أفريقيا , وايضا يوجد حتى في مدغشقر ,سمي بتمساح النيل لإنه يعيش اصلا في نهر النيل . وهو لا يوجد في الصحراء الكبرى و في عام 1900 أفنِي من سيشل . من الاماكن التي قدتتواجد فيها تماسيح النيل  في الأنهار , البحيرات , الحفر المائية , غابات المستنقعات , المصبات و المستنقعات العذبة ، من أضخم الزواحف الحية وهذا الحيوان على صورة الضب وهو من أعجب حيوان في الماء ، له فم واسع وستون نابا في فكه الأعلى وأربعون في فكه الأسفل ,وله لسان طويل وظهر مثل السلحفاه وهو شديد البطش في الماء.كما قيل أنه يعيش ستين سنه ,ينتمي إلى فصيلة التمساحيات ، له جسم طويل وأرجل قصيرة وذنب طويل قوي يمكنه من السباحة ، وأسنان حادة يقبض بها على فريسته ، ويوجد 12 نوعا من التماسيح ، ومن الغرائب أنه لا يستطيع إخراج لسانه من فمه, وكذلك يمكن للتمساح ان يعيش دون طعام 740 يوم.

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 18 آذار/مارس 2012 12:30

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 921