بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية Aye-Aye حيوان غريب الشكل والطبع
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية Aye-Aye حيوان غريب الشكل والطبع

Aye-Aye حيوان غريب الشكل والطبع

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

حيوان ليلي يمتلك مخالب حادة على اصابعه، فتساعده بالتشبث نسبة لوجود منازلهم على الشجر.

ويمكن الاطلاع على "ايى - المصوتون" يتواجدون فقط في جزيرة مدغشقر. ويمكن لهذه الحيوانات النادرة التي تبدو للوهلة الاولى قرود ، ولكن لانها تشبه الشمبانزي والقرود ، والبشر.

كما انها تتميز بعينين واسعتين، اصابع نحيلة وكبيرة، وآذان حساسة. واشار "آي - المصوتون" بنعم مخالب على جميع اصابعهم باستثناء اصابع اقدامهم، التي تمكنهم من ان تتدلى من الفروع.

"آي - المصوتون" يقضون حياتهم في اشجار الغابات المطيرة وتجنب الارض. هم حيوانات ليلية، قضاء يوم ضافر في عش الكرة تشبه اوراق الشجر والاغصان. الاعشاش تظهر المجالات المغلقة مع فتحات دخول واحدة، وتقع في شوكات الاشجار الكبيرة.

في حين تطفو عاليا، وصنابير aye - aye  ، على الاشجار مع الاصبع الاوسط الطويل ويستمع ليرقات حشرات الخشب تتحرك تحت النباح. ويعمل في نفس الاصبع الاوسط لصيد السمك. ومفيد ايضا لشفط الجسد من جوز الهند وغيرها من الفواكه التي تكمل النظام الغذائي لحيوان الحشرات.

كثير من الناس الاصليين في مدغشقر ينظروا في آي آي ، نذير سوء الحظ. لهذا السبب غالبا ما يتم قتله في الافق. جعلت الصيد هذه ، الى جانب تدمير الموائل ، وايى ايى - المهددة بالانقراض. اليوم انها محمية بموجب القانون.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:53