بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة 3 سيارات صديقة للبيئة تقوم بـ "جولة حول العالم في 80 يوماً"
نظام البيئي مواضيع متفرقة 3 سيارات صديقة للبيئة تقوم بـ "جولة حول العالم في 80 يوماً"

3 سيارات صديقة للبيئة تقوم بـ "جولة حول العالم في 80 يوماً"

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

أنهت مركبات كهربائية قادمة من ألمانيا وسويسرا واستراليا، يوم الخميس، جولة حول العالم خالية من إنبعاثات الكربون بعد مغامرة دامت 188 يوما على البر وفي البحر وحسب وكالة فرانس برينس فإن "السيارة الاسترالية ثلاثية العجلات تريف، ودراجة السكوتر الألمانية والدراجة النارية السويسرية مونوترايسر دخلوا بصمت إلى مقر الأمم المتحدة، التي ترعى هذا السباق المسمى بـ "زيرو رايس"، بعد ستة أشهر من بدءها قاطعين مسافة 27 ألف كلم، عابرين 13 بلداً.
ويهدف السباق إلى القيام بجولة حول العالم في 80 يوماً، (الفكرة مستوحاة من رواية جول فيرن)، نظمه البروفسور السويسري لويس بالمر المعروف بنجاحه في القيام بجولة حول العالم دامت 18 شهراً في سيارة أجرة تعمل بالطاقة الشمسية قبل سنتين.
ولم يتم الإبلاغ عن حوادث أو مشاكل واجهت الفرق الثلاث، سوى بعض الصعوبات أحياناً في إعادة شحن المركبات، التي كانت مجبرة على التوقف بعد اجتياز 250 كيلومتراً لإعادة شحن بطارياتها.

وتوقف هذا السباق الرمزي في كانكون بالمكسيك خلال مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ في أواخر العام 2010، بعد عبوره أوروبا وروسيا والصين وكندا والولايات المتحدة، مروراً عبر المغرب واسبانيا.

وحسب سيلفي موتار من برنامج الأمم المتحدة للبيئة فإن "السباق دليل على إمكانية تطبيق ما نوصي به، فالسيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة والمتجددة يمكنها أن تكون بفعالية السيارات التي تعمل بالوقود، وبكفاءتها

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها