بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة 12 قاضيا في ورشة لمراجعة قوانين حماية الأحياء البرية
نظام البيئي مواضيع متفرقة 12 قاضيا في ورشة لمراجعة قوانين حماية الأحياء البرية

12 قاضيا في ورشة لمراجعة قوانين حماية الأحياء البرية

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة أن الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بالتعاون مع المجلس القضائي والإدارة الملكية لحماية البيئة - Protection of the environment قد نظمت مؤخرا ورشة تدريبية في مدينة العقبة حول تفعيل حماية الأحياء البرية ومراجعة التشريعات الناظمة لأحكام هذه الحماية.


وقد شارك 12 قاضيا في الورشة من مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى مندوبي الإدارة الملكية لحماية البيئة - Protection of the environment وأعضاء من هيئة تدريس كلية العلوم- الجامعة الأردنية فرع العقبة.

وأكد مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة - Protection of the environment العميد فتحي الفاعوري الدور الذي تقوم به الادارة الملكية في البيئة المحلية، مما جعل المملكة نموذجا لكثير من الدول في المنطقة في تطبيق القوانين البيئية.

ورئيس قسم الحماية وتنظيم الصيد في الادارة الملكية لحماية الطبيعة مهدي قطرميز اشار الى أن للجمعية دورا مهما في حماية الحياة البرية بوصفها الجهة المسؤولة عن تطبيق قانون الزراعة رقم 44 لسنة 2002، والمتمثل بتنظيم عملية الصيد ومنح التراخيص اللازمة في كافة مناطق المملكة، وتنظيم الاتجار بالكائنات الحية وفقا الاتفاقية الدولية للاتجار بالاحياء البرية المهددة بالانقراض "سايتس" التي وقع عليها الاردن عام 1978، ودخلت حيز التفيذ بعد عام من تاريخه.

وقدم مدير مشروع الطيور المحلقة عبد الرزاق الحمود شرحا عن الطيور المحلقة ودورها في حفظ التوازن البيئي، وعن أهمية الحفاظ على استمرارية عبورها في ثاني أهم مسار لهجرة الطيور على مستوى العالم، وهو المسار الممتد خلال حفرة الانهدام عالميا، والذي يصل من اليرموك شمالا الى العقبة جنوبا.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها