بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة 10 جهات حكومية تناقش مشروعين لتثبيت العوامات على سواحل جدة وينبع
نظام البيئي مواضيع متفرقة 10 جهات حكومية تناقش مشروعين لتثبيت العوامات على سواحل جدة وينبع

10 جهات حكومية تناقش مشروعين لتثبيت العوامات على سواحل جدة وينبع

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

لقد علمنا من مصادرنا الخاصة في موقع بيئة ان الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة - Protection of the environment تدارست بمشاركة مندوبين من وزارات الدفاع والطيران، الداخلية (حرس الحدود)، التعليم العالي، البترول والثروة المعدنية، الزراعة، المالية، والمؤسسة العامة للموانئ والهيئة السعودية للحياة الفطرية، والهيئة العامة للمساحة، والهيئة السعودية للمساحة الجيولوجية، مشروعين لـ(تثبيت عدد 70عوامة لرسو القوارب على امتداد الساحل الشمالي لمدينة جدة، و44 عوامة على سواحل ينبع).


واللجنة المكلفة بالأرصاد برئاسة الوكيل المساعد لشؤون البيئة الدكتور سمير بن جميل غازي أوضحت أن الاجتماع الذي عقد على مدى يومين بحث مشروعين، الأول تقدمت به شركة أرامكو السعودية مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، والمشروع الثاني تقدمت به وزارة الزراعة، بهدف تشجيع مستخدمي القوارب على استخدام هذه التقنية في ربط قواربهم أثناء الصيد أو ممارسة هواية الغطس كبديل عن إلقاء مخطاف القوارب في أعماق البحر الذي يتسبب في إيذاء الشعاب المرجانية.

وخلال الاجتماع الذي اختتم أعماله أمس- الثلاثاء- أكد الدكتور غازي  على ضرورة وضع ضوابط ومعايير عامة تعنى بآلية التركيب، اختيار المواقع، ومواصفات العوامات إلى جانب معايير خاصة على حسب الحالة المتقدمة بالطلب، وإلزام الجهات المتقدمة بالطلب بالتكاليف والصيانة والمتابعة.

وقال "تم الاتفاق على تولي الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة - Protection of the environment مسؤولية الإشراف على الطلبات المقدمة واستقبالها مزودة بدراسة تفصيلية ومن ثم استشارة الجهات المعنية ذات العلاقة والاستفادة من مرئياتها في هذه الطلبات". والشعاب المرجانية تحظى باهتمام كبير من قبل الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة - Protection of the environment والتي تسعى بدورها لحماية ثروات البحر الأحمر المختلفة ولاسيما المرجان.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها